طفلك لا يركز ولا يؤدي جيدًا في المدرسة؟ أعطيه هذا المكوّن!

اوميغا 3 يجعل الطفل يركز ويؤدي جيدا في المدرسة

تعاني الكثير من الأمهات الأمرّين مع أطفالهن وبخاصة في مراحل الدراسة المبكرة بحيث يجدن صعوبة في جعل الطفل يصغي ويركز سواء في الصف او أثناء المذاكرة في المنزل.

ولأن المشكلة قد تقتصر في الكثير من الأحيان على تشتت تركيز الطفل وفقًا لعوامل عدة منها زملاؤه او الأحداث من حوله وغيرها من الأمور لذلك قد استعرضنا سابقًا بعض الطرق لمساعدة الطفل على التركيز، لكن ان لم تنجح فقد يكون حلّ المشكلة بمتناول يديك واسهل بكثير مما تعتقدين.

أشارت آخر الدراسات التي نشرت في Journal of Nutrition and Food Sciences أن أحماض الأوميغا الدهنية التي تتواجد بمعظمها في الأسماك تساعد الطفل الذي يواجه صعوبات في التركيز وفي القراءة وتفعّل قدراته التعلمية بشكل كبير.

يعود تشتت تركيز الطفل لعوامل عدة منها زملاؤه او الأحداث من حوله وغيرها من الأمور الخارجية

وفي التفاصيل فإن هذه الأحماض المتواجدة في الأسماك الدهنية بمعظمها مهمة جدًا لصحة الدماغ وتنشط ذاكرة الطفل وتقوي كذلك قدرته على الإستيعاب. لذلك ينصح الخبراء في إدخال أحماض الأويغا على أنواعها بشكل مكثف في نظام الطفل الغذائي.

تبين الدراسة أنّ تنشيط الذاكرة والقدرة على الإستيعاب ليس الأمر الوحيد الذي تنطوي عليه فوائد الأحماض الدهنية، بل وجود هذه الأخيرة في نظام الطفل الغذائي يساعده على القراءة بشكل أفضل وتحسّن لفظه ناهيك عن مساعدته على التركيز أكثر سواء في الصف أم اثناء المذاكرة في المنزل.

والآن وقد بتّ تعلمين المفتاح في جعل طفلك يؤدي بشكل جيد في المدرسة فهل ستترددين في استخدامه؟

إقرأي أيضًا: تقنية تجعل طفلك يصغي اليك من المرة الأولى!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!