ليس غسلها هو اول ما يجب ان تقومي به بعد شراء حمالة صدر بل هذا الأمر!

اول ما يجب ان تقومي به بعد شراء حمالة صدر

كثيرة هي الأقاويل والإشاعات التي تداولناها جميعنا في وقت من الأوقات والمتعلقة بحمالات الصدر. فبعد أن ظهرت الى الواجهة فرضية تسبب حمالات الصدر بسرطان الثدي لدى النساء والتي تم نفيها بعد وقت، عادت وظهرت احدى الفرضيات الأخرى والتي تشير الى انّ ارتداء حمالة الصدر طيلة الوقت يؤدي الى آلام الكتفين والظهر ويؤثر على وضعية وقوف المرأة وغيرها والتي تناقضت مع النظريات الأخرى التي تنفي ذلك.

فما حقيقة الأقاويل التي تبيّن أن للأسلاك الحديدية الموجودة في حمالات الصدر أيضًا تأثيرات جانبية على صحة المرأة؟

بعدما ظهرت بعض الأقاويل التي تحدثت عن تسبب الأسلاك الحديدية في حمالة الصدر اثر ارتداء المرأة للحمالة لفترة طويلة، بمرض السرطان عادت الدراسات لتؤكد أن الأسباب الأبرز المؤدية الى الإصابة لسرطان الثدي هي التعرض لفترات زمنية طويلة للهورمونات النسائية وتصرفات يومية تؤدي الى السرطان قد أطلعناك عليها في وقت سابق.

لكن ذلك لا يعني أن وجود هذه الأسلاك آمن للغاية لأنها ومع الوقت تؤدي الى عرقلة حركة أنسجة الثدي وتسبب تجمع السموم في الأنسجة اللمفاوية وبالتالي فهي تزيد من احتمال الإصابة بالمرض مع العوامل الأخرى مجتمعة وليس بالضرورة أن تكون المسبب الأول لمرض السرطان.

لذلك وعندما تكون حمالة الصدر جديدة ينصح بإزالة هذه الأسلاك اذا أردت ارتداء الحمالة لفترات طويلة ولن يؤدي غيابها الى ارتخاء الحمالة في الوقت عينه.

هذا وقد شدد الخبراء مرارًا على الفوائد الكثيرة لعدم ارتداء حمالة الصدر والتي يمكنك الإطلاع عليها على الرابط التالي!

إقرأي أيضًا: فوائد لا تتوقعيها لعدم ارتداء حمالة الصدر!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!