طفلك يختار دائمًا هذه الأوقات غير المناسبة ليستقيظ من النوم، أليس كذلك؟

اوقات غير مناسبة يستيقظ فيها الاطفال

عندما تخبرك التي لم تختبر تجربة الأمومة بعد أنها نامت كالأطفال فهي طبعًا تعني أنها أمضت ليلة هانئة وغرقت في ثبات عميق طيلة الليل. اما صديقتك أم الأطفال فعندما تقول لك هذه الجملة، ولأنك تختبرين الأمور نفسها ستعلمين طبعًا ما الذي تقصده وهو النوم المتقطع والإستيقاظ المتكرر خلال الليل.

عندما نتحدث عن نوم الأطفال، كثيرة هي المواضيع التي نطرحها وكثيرة هي تساؤلات الأمهات كذلك فضلًا عن الشكاوي التي ترفعنها في هذا الخصوص.

ومن بين هذه الأخيرة عدم نوم الأطفال ليلًا او استيقاظهم في اوقات غير مناسبة، عن أي أوقات نتكلم وهل ستوافقيننا الرأي؟ إقرأي المقال.

في الأوقات الحميمة

إنها اللحظة التي تجتمعين فيها وزوجك بعد يوم طويل في جلسة رومانسية، لم يتسنّ لكما الوقت طيلة اليوم للحديث حتى وبعد أن تجلسان معًا لبضع دقائق، لن يحلو لطفلك الإستيقاظ سوى في هذا الوقت بالذات. يبدأ بالبكاء والصراخ ويناديك... هل واجهت هذا الموقف بدورك؟ كيف لا!!!

via GIPHY

عندما يجهز الطعام

لا يتسنى لك الوقت لتناول الطعام طيلة اليوم وتنتظرين اللحظة التي ينام فيها طفلك لأخذ قسط من الراحة، فيفاجئك بعد أول لقمة تضعينها في فمك بأنه قد استيقظ مجددًا وطبعًا ليس الوقت مناسبًا البتة!

via GIPHY

عندما تدخلين الى الحمام

كم مرة حدث هذا الموقف معك؟ بالطبع طفلك لا يعلم الوقت الذي تودين فيه دخول الحمام لكنه يستيقظ تحديدًا في هذه اللحظات بالذات!

في اللحظة الأولى التي تنامين فيها

نعم وكأنه ينتظر أن تغمضي عينيك لبرهة لتستيقظي على بكائه وصراخه ! كم مرة اختبرت ذلك؟

via GIPHY

عندما يحتاجك شقيقه

طبعًا أنت كالكثيرات تواجهين الأمر نفسه، كيف أقسّم نفسي؟ سؤال تطرحينه على نفسك بعد أن يناديك طفلك وتذهبين اليه ليستيقظ شقيقه ويبدأ بالبكاء فنداء من ستلبين أولًا؟

إقرأي أيضًا: عشرة مواقف مضحكة للأطفال



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!