بعيداً من فوائده العلاجية سبب يدفعك لوضع الباراسيتامول على المكواة!

اهمية وضع الباراسيتامول على المكواة

الباراسيتامول من اشهر الادوية والاكثر استخدامًا على الإطلاق، وبعيدًا من فوائده العلاجية التي تشمل علاج الحمّى والصداع وتسكين الآلام الخفيفة، للباراسيتامول استخدامات أخرى خارجة عن النطاق الطبي! ومن هذه الإستخدامات ما ستحتاجينه حتمًا في منزلك!

ما علاقة الباراسيتامول بالمكواة؟

المكواة البخارية كأي جهاز آخر في منزلك تحتاج من فترة إلى أخرى للتنظيف لتحافظ على مستوى الأداء نفسه، وبخاصة بعد تشكّل البقع الكلسية والمعدنية عليها.

لذلك قدّمنا لك في وقت سابق بعض الحيل المنزلية لتنظيف المكواة، اما اليوم فسنستعرض حيلة جديدة سهلة وغير مألوفة في الوقت عينه ومكوّنها الأساسي "الباراسيتامول" فما علاقة هذا الدواء بالمكواة؟

اهمية وضع الباراسيتامول على المكواة

مع الاستخدام المتكرر، يتغيّر لون المكواة ويصبح مائلًا الى السواد وللتخلص من هذا الاسوداد عليك استخدام دواء الباراسيتامول الذي اثبتت التجارب فعاليته الكبرى في ازالة هذا السواد الذي يلحق بالمكواة.

ولتطبيق هذه الحيلة، قومي بوضع حبات الباراسيتامول على المكواة الساخنة وعلى سطحها المحترق تحديدا ثم اعمدي الى فركها باستخدام ملقط واقٍ وبهذه الطريقة التي تستغرق أقل من دقيقة واحدة سيزول السواد عن المكواة وتصبح هذه الاخيرة جديدة!

جربي هذه الحيلة، ثم شاركينا خبرتك في خانة التعليقات!

وفي سياق آخر، وان لم يتوفر في منزلك دواء الباراسيتامول، يمكنك ازالة سواد المكواة بواسطة عجينة تستطيعين اعدادها في المنزل والمتألفة من صودا الخبز والقليل من الماء، ثم قومي بفرك سطح المكواة بواسطة قطعة قماش ناعمة!

إقرأي أيضًا: لهذا السبب ضعي الأسبيرين في الغسالة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟