جميعنا نستخدمها يوميًا لكن ما الأمر الذي يجب أن ننتبه له جيدًا؟

إحذري هذا النوع من أكواب حفظ الحرارة!

القهوة من المشروبات المفضلة لدى الجميع سواء في الصباح او في أي وقت آخر من اليوم ولأن الكثيرين لا يتسنى لهم الوقت لإعداد القهوة واحتسائها والإستمتاع بها مطولًا في الصباح الباكر في المنزل، يلجأون الى أكواب حفظ الحرارة لكي يشربوا قهوتهم في طريقهم الى العمل او الى الجامعة او الى السوق وإلى أي مكان آخر.

ولأنك قد تكونين من بين كثيرات يستخدمن أكواب حفظ الحرارة هذه بصفة يومية عليك التأني والإنتباه جيدًا الى النوع الذي تختارينه من هذه الأكواب.

اذ بحسب الدرسات، فإنّ الأكواب البلاستيكية بشكل خاص والمنتشرة بشكل كبير في الأسواق والتي تحفظ الحرارة بشكل تام كذلك، تحتوي على مادة الـ بيسفينول A وهي مادة كيميائية تعطل عمل الخلايا في الجسم وعملية النمو ومستويات الطاقة وقد تؤثر أيضًا على خصوبة كلا الرجل والمرأة.

كانت تستخدم في السابق في تصنيع زجاجات رضاعة الأطفال اما الآن فيحظر استخدامها في معظم المنتجات التي يستخدمها الاطفال الرضع تحديدًا.

وهذه المادة تتفاعل بشكل كبير مع ارتفاع الحرارة في الكوب أي لدى وضع القهوة او أي مشروب ساخن في داخله فيمتصها جسمك بعدها مباشرة. لذا ينصح باستبدال الأكواب المصنوعة من البلاستيك بالأكواب المصنوعة من الاستانلس استيل او الفولاذ المقاوم للصدأ او من الزجاج والخزف والتي لا تحتوي على هذه المواد الكيميائية الضارة.

وفي سياق آخر، سبق وحذّر الخبراء من استخدام أكواب الفلين لما لها من اضرار مشابهة على صحة الإنسان لدى استخدامها مع المشروبات الساخنة.

إقرأي أيضًا: لهذا السبب إشربي القهوة قبل ممارسة الرياضة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!