إليك أهم أنواع التطعيمات للأطفال في الشهر الرابع!

انواع تطعيمة اربع شهور

عليك أن تنتبهي جيداً من حصول الطفل على كل التطعيمات اللازمة خلال السنة الأولى من عمره إذ إنها تحميه من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية في المستقبل. لكن ما هي هذه اللقاحات التي يجب الخضوع لها عند بلوغه عمر الأربعة أشهر؟

يوجد خمسة أنواع من التطعيمات التي يجب أن تتأكدي من خضوع طفلك البالغ من عمر الأربعة أشهر إليها وهي:

  • لقاح الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي: يساعد هذا النوع من اللقاح على مكافحة أنواع البكتيريا الموجودة في الجسم والتي تسبّب الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي. لذلك، يجب أن تتأكّدي من حصول طفلك على الجرعة الثانية من هذا اللقاح بعد أن يكون قد حصل على الجرعة الأولى خلال الشهر الثاني.

-لقاح المستدمية النزلية من نوع ب: يجب أن يحصل الطفل على الجرعة الثانية من هذا اللقاح خلال الشهر الرابع من عمره وذلك لتجنّب انتشار البكتيريا التي تسبّب هذه المشكلة في الجسم.

  • لقاح شلل الأطفال المعطل: يحصل الطفل أيضًا على الجرعة الثانية من هذه التطعيمة خلال الشهر الرابع والتي تؤمن مناعة ضد كل أنماط فيروس شلل الأطفال.

  • لقاح المكورات الرئوية: يحمي هذا اللقاح من تعرّض الطفل من المشاكل الصحية التي تكون ناتجة عن جرثومة تعرف بالمكورات الرئوية والتي يمكنها أن تؤدي إلى معاناته من التهاب الأذن الوسطى وتسمّم الدم وغيرها من المشاكل. يحصل الطفل على الجرعة الثانية من لقاح المكورات الرئوية.

  • لقاح فيروس الروتا: يحمي هذا النوع من اللقاح من دخول الفيروس إلى جهاز الطفل المناعي. لذلك، تأكدي من خضوعه على الجرعة الثانية خلال هذا الشهر.

أخيرًا، يمكنك الملاحظة إلى أن تتشابه كثيرًا أنواع التطعيمات خلال الشهر الرابع إلى التطعيمات التي سبق أن حصل عليها خلال الشهر الثاني.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟