أفضل الكتب للقراءة أثناء الحمل

انواع الكتب للقراءة اثناء الحمل

حتى تكتمل تحضيراتكِ واستعدادتكِ الكبرى للحمل والولادة وما بعدهما، تنصحكِ "عائلتي" بأن تفكّري في قراءة الكتب التي من شأنها أن تُوسّع دائرة معرفتكِ بجوانب مختلفة من الحياة الجديدة التي تنتظرك قبيل ولادة طفلكِ وبعدها.

وفيما يلي أبرز أنواع الكتب والأكثرها شعبيةً في أوساط الحوامل:

كتب الحمل

قد يصعب عليكِ أن تُكوّني معرفةً كاملة وشاملة بالحمل ومراحله ومتاعبه. ومع ذلك، تنصحكِ "عائلتي" بأن تبذلي جهداً إضافياً لإغناء ثقافتكِ بما تتضمّنه كتب الحمل المتوفرة في الأسواق من معلومات، مع الحرص على أن تكون موثوقة ومعدّة من قبل أطباء ومتخصّصين في مجال الحمل والولادة.

كتب في رعاية الأطفال

بما أنّ رعاية المولود المنتظر تتطلّب الكثير من المسؤولية، تنصحكِ "عائلتي" بألا تُضيّعي وقتكِ خلال الحمل وتسعي جاهدة لقراءة كتب حول أفضل الطرق والتقنيات المعتمدة والمجرّبة في رعاية الأطفال، حتى تكون لكِ حجر الزاوية الذي سيقوم عليه نجاحك كأم مسؤولة.

كتب في تربية الأطفال والحياة العائلية

تربية الأطفال والحياة العائلية هما فنّ بحدّ ذاته. ولكنّ إتقان هذا الفن ليس معلوماً لدى الجميع، حتى أنه يتحوّل لدى البعض إلى مشكلة كبرى. وكي لا تكون تربية الأطفال مشكلتكِ وكي لا ينقصك الوعي بالعوامل الأساسية المؤثرة فيها، تنصحكِ "عائلتي" بقراءة كتب التربية المتوفرة في أسواق اليوم، عساها تمدّك بمعلومات واقتراحات قيّمة جداً.

الكتب الدينيّة

تنصحكِ "عائلتي" بأن تقرأي الكتب الدينية حتى تزرع في قلبكِ وذهنك الأفكار الإيجابية وتُبعد عنكِ شبح التوتر والقلق، وتساعدكِ في تسبيح الله على عطية الحمل التي منحكِ إياها والتي ستتكلّل قريباً بمولودٍ صغير يكون ملاككِ الجميل على الأرض.

اقرأي أيضاً: 5 هوايات سهلة للحامل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟