ما هي أبرز أنواع افرازات الحمل قبل الدورة؟

انواع افرازات الحمل قبل الدورة

من الطبيعي أنك تنتظرين ظهور بعض أعراض الحمل التي تعاني منها كل امرأة في حال كنت تنوين الحمل. لكن هل تعلمين ما هي أبرز الإفرازات التي تدل الى الحمل؟

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى لون الإفرازات التي تعانين منها إذ إنها قد تكون إشارة إلى حدوث الحمل. أما من أبرز هذه الإفرازات فهي:

  • إفرازات بنية اللون: غالباً ما تعاني المرأة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام من إفرازات بنية اللون بسبب انغراس البويضة في الرحم. يمكن لهذا اللون أن يتراوح بين الزهري أو الأحمر والبني الفاتح أو الداكن. هذا وقد تعاني المرأة من هذه الإفرازات أثناء عملية إطلاق البويضة.

  • إفرازات بيضاء اللون: غالبًا ما تكون الإفرازات البيضاء التي تعاني منها الحامل علامة لوقت التبويض إذ تصبح الإفرازات أكثر شفافة مع اقتراب هذا الوقت. تشير العديد من الدراسات إلى أن هذه الإفرازات تعتبر مهمة من أجل عيش الحيوانات المنوية لوقت أطول ووصولها إلى المكان المناسب لتخصيب البويضة.

هذا وعند ظهور هذه الإفرازات، يمكنك الخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد من الموضوع لتعلمي في حال تم حدوث الحمل أم لا.

لكن في حال لاحظت أن لهذه الإفرازات التي تظهر رائحة كريهة وكنت تعانين من الحكة والحرقة أثناء التبول، ننصحك باستشارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن من أجل معرفة السبب الكامن وراء ذلك ومعالجة المشكلة على الفور.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟