5 امور يكتشفها طبيب الأسنان عن حياتك الشخصية بمجرد النظر الى اسنانك!

امور يكتشفها طبيب الأسنان عن حياتك الشخصية

"الفم هو نافذة الجسم"، لم تخطئ هذه المقولة يومًا في تسليط الضوء على أهمية العناية بالصحة الفموية نظرًا لدورها الكبير في الحفاظ على صحة الجسم بأكمله.

وفي هذا السياق، قد تعلمين عزيزتي او قد تغيب عنك معلومة مهمة في هذا الخصوص وهي أن معظم الأمراض والمشكلات الصحية كبعض أنواع السرطان والسكري وغيرها يمكن لطبيب الأسنان اكتشافها بمجرد النظر الى فمك.

لكن ما لا تعرفينه أيضًا أن باستطاعة طبيب الأسنان اكتشاف أمور كثيرة عن حياتك الشخصية كذلك الأمر، وهذا ما سنتحدث عنه في ما يلي.

أنك حامل؟: يستطيع طبيب الأسنان معرفة اذا كنت حاملًا، اذ إن أكثر من 45% من النساء الحوامل يصبن بالتهاب اللثة أثناء حملهنّ بسبب ارتفاع معدلات البروجسترون الذي يؤدي الى تكاثر البكتيريا في اللثة بدوره والإلتهاب وبالتالي نزف اللثة.

تقضمين أظافرك: من دون التحديق في يديك، يستطيع طبيب الأسنان اكتشاف أنك تقضمين أظافرك من خلال تكسر أسنانك وترققها ازاء الضغط الدائم عليها.

كنت تمصين اصبعك في صغرك: يستطيع طبيب الأسنان معرفة هذا الأمر أيضًا بالرغم من أنك قد أقلعت عن هذه العادة منذ سنوات طويلة، من خلال عضتك أولًا وتمركز أسنانك ثانيًا. لذلك نرى أن معظم الأطفال الذين يمصون أصابعهم في الصغر يحتاجون لوضع مقوم للأسنان في وقت لاحق.

اضطرابات الأكل: لقد أشارت الدراسات الى أن اضطرابات الأكل كالبوليميا تسبب تآكل الأسنان وضعفها وذلك بسبب التقيؤ المستمر الذي يؤدي الى ضعف الصحة الفموية.

متى تقومين بتفريش أسنانك: وأخيرًا، لا يمكنك سيدتي أن تقنعي طبيبك بأنك تقومين بتفريش أسنانك يوميًا بمجرد قيامك بذلك مباشرة قبل الموعد لأن التفريش لا يظهر على الأسنان فحسب بل على اللثة أيضًا.

إقرأي أيضًا: جسور الأسنان هل تؤثر على النطق؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!