5 أمور يقوم بها كل طفل عندما تقررين الخروج من المنزل!

امور يقوم بها كل طفل عندما تقرر امه الخروج من المنزل

إقناع الطفل بالإمتثال الى ما يقال له او ما يطلب منه بمثابة معضلة تشعر بها كلّ أم تربي طفلًا مشاكسًا ام عنيدًا ام بصدد التعامل مع طفلها وهو لا يزال في سنّ صغيرة.

هل سبق لك أن قررت الخروج من المنزل لكن طفلك لم يعجبه مشروعك مثلًا وقرر البقاء في المنزل؟ بالطبع قد مررت بمثل هذا الموقف!!! وبالطبع قام طفلك بالأمور التالية أليس كذلك؟

يختفي فجأة!

إذا لم يرد طفلك الخروج برفقتك فأول ما سيقوم به هو الإختباء في اي مكان قد يصعب عليك إيجاده فيه! يختفي فجأة علّك تذهبين بمفردك وتتركينه وشأنه!

يخلع حذاءه

اما إن اكتشفت مكانه او إن لم يتسنّ له الهروب والإختباء في مكان ما، سيحاول خلع حذاءه كطريقة منه للتعبير عن عدم جهوزيته للخروج!

تضيع فردة جوارب فجأة!

يا للصدفة! دائمًا في مثل هذه المواقف تضيع فردة من الجوارب!! لكنك قد لا تجدينها البتة!

via GIPHY

يود الدخول الى المرحاض

يشعر فجأة بأنه بحاجة الى دخول الحمام، وإن دخل بمفرده سيستغرق وقتًا طويلًا فيه! الحمام هو ملجأ جميع الأطفال!

يخفي مفاتيح السيارة

واخيرًا، وإن باءت جميع محاولاته بالفشل لا يبقى أمام طفلك سوى إخفاء مفاتيح السيارة، لكي لا تستطيعا الخروج بأي شكل من الأشكال.

إقرأي أيضًا: هكذا ساعد هذا الطفل شقيقه الصغير على الهروب من سريره!



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تُحافظين على نظافة طفلكِ بين مواعيد الحمام؟

لكي تُحافظي على نظافة طفلكِ ونضارة بشرته ما بين مواعيد الحمام التي لا يجوز أن تكون كثيرة لإمكانية تسببها بالجفاف، ننصحكِ بأن تُجنّبيه ارتداء ملابس مصنّعة من أقمشة صناعية مُعرّقة وتغسلي ملابسه بشكلٍ منتظم وتحصري نشاطاته الخارجية بفترة بعد الظهر أي حين تكون أشعة الشمس في أدنى مستوىً لها...

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!