5 امور يطلب منك طبيب اطفالك ان تتوقفي عن القيام بها على الفور!

امور يطلب منك طبيب اطفالك ان تتوقفي عن القيام بها على الفور

حماية أطفالهنّ من أي خطر قد يحدق بهم والحرص على رعايتهم وتأمين سلامتهم هو همّ كل الأمهات دون إستثناء والهاجس الذي يدفعهنّ الى السهر والقيام بكل ما في وسعهنّ للإطمئنان عليهم.

لكن أحيانًا غريزتك أيتها الأم قد تدفعك الى المبالغة في الكثير من الأمور التي تقومين بها مع طفلك ولأجله وقد لا يكون ذلك لصالحه! اليك نصائح أطباء الأطفال بشأن الأمور التي عليك التوقف عن القيام بها الآن:

توقفي عن اللجوء الى الإنترنت لطلب المشورة الطبية: صحيح أن الإنترنت وجدت لتسهيل حياتك ومدّك بالمعلومات اللازمة واجابتك عن كافة التساؤلات التي تطرحينها، لكن عندما يتعلق الأمر بطفلك وببعض الأعراض التي تقلقين منها ليست الإنترنت من يجب أن تلجأي اليه بل طبيب طفلك!

اصطحاب طفلك الى الطوارئ لأصغر الأمور: نفهم قلقك على طفلك، لكن ليس من الضروري أن تبالغي في القلق من أصغر الأمور عزيزتي كأن تأخذي طفلك الى الطوارئ اذا تعرض لحادث طفيف أثناء اللعب، اما اذا شعر بألم في رأسه. ما ننصحك القيام به هو الإتصال بطبيب طفلك وهو سيطلب منك القيام بالأمور اللازمة!

المبالغة بالقلق اذا ارتفعت حرارة طفلك: ارتفاع الحرارة لدى الأطفال حالة شائعة وتحدث لكل الأطفال ولأسباب كثيرة كنزلات البرد وغيرها وسرعان ما تزول مع تلق الطفل العلاج اللازم. لذا لا داعي لأن تبالغي بقلقك سوى في حال فشلت مساعيك في تخفيض الحرارة.

توقفي عن تنظيف أذن طفلك بواسطة العيدان القطنية: وأخيرًا، ينصحك أطباء الأطفال بالتوقف عن استخدام العيدان القطنية في تنظيف أذن الطفل اذ قد تبقى جزيئات من القطن داخل الأذن وتسبب إلتهابها. اما الطريقة الأمثل هي السماح لبعض الماء اثناء الإستحمام بالدخول الى اذنه لأنها تعمل على ازالة شمع الأذن بطريقة طبيعية.

إقرأي أيضًا: 6 نصائح للعناية بنظافة طفلك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!