3 أمور اياك وأن تقوليها لطفلك الغاضب وكيف تهدئينه في المقابل؟

عبارات اياك ان تقولي لطفلك الغاضب وهكذا تهدئينه!عبارات اياك ان تقولي لطفلك الغاضب وهكذا ته

كأم تعلمين جيدًا أن نوبات غضب طفلك باتت أمرًا يجب أن تعتادي عليه لأنها حالة ستتكرر كثيرًا وبصفة يومية في كل مرة لا تلبين فيها طلبات طفلك ولا تمتثلين لما يمليه عليك طبعًا.

وفي الوقت الذي تكون فيه نزعته الى تحقيق كل طلباته السبب الأبرز في غضبه، ثمة أسباب أخرى قد لا تخطر في بالك وراء غضب طفلك وقد أطلعناك عليها سابقًا.

لكن ما هي الطريقة الأصح للتعامل مع طفلك في هذه الحالة وما هي العبارات التي لا يجب عليك مطلقًا قولها له؟ وكيف تهدئينه في المقابل؟ إقرأي هذا المقال.

  • لا تبكِ: من الطبيعي أن يلجأ طفلك الغاضب الى البكاء كطريقة للتعبير عن مشاعره. اياك وأن تمنعينه من البكاء او الصراخ في مثل هذه المواقف لأنك بذلك لن تساعديه في نوبات غضبه بل ستزداد هذه الأخيرة سوءًا وتفاقمًا.
  • توقف عن الصراخ والا سأعاقبك: وأيضًا أسلوب التهديد لا ينفعك في هذه الحالة وفي أي حالة أخرى لذا استبدلي هذا الأسلوب بالحوار والإحتواء لكي يفهم طفلك أنه على خطأ.
  • ان لم تتوقف عن الصراخ سأخبر والدك: وأخيرًا، تهديد الطفل بوالده من أخطر أنواع التهديدات على الإطلاق لأنه يجعله ينمو على مبدأ الخوف من والده وأن دور الأب يقتصر على التخويف والعقاب مما يشوه صورة الأب في نظره.

قومي بالمقابل بـ:

  • ضمّه واحتضانه لإحتواء نوبات الغضب هذه.
  • قولي له أنك تحبينه وأنك تتفهمين مشاعره.
  • وأخيرًا، بجملة واحدة يمكنك السيطرة على نوبات طفلك هذه وبسرعة البرق، اطلعي عليها على الرابط التالي:

اليك: جملة واحدة توقف نوبة غضب طفلك بسرعة البرق!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟