4 امور لا تمنعي طفلك منها!

امور لا يجب على الام ان تمنع طفلها منها

دورك في حياة طفلك لا يقتصر على رعايته والعناية به في السنوات الأولى من عمره بل في تربيته تربية سوية وصحيحة تجعله طفلًا مستقلًا ومهذبًا وقادرًا على بلوغ القمم والنجاح في حياته.

وانطلاقًا من هنا من المهم أن تتقني عزيزتي الأم الطريقة المثلى للتواصل مع طفلك والذي تتترجم بـ قولك له بعض العبارات يوميًا فضلًا عن حثه على القيام ببعض الأمور الأساسية والأهم عدم منعه من القيام بأمور أخرى والتي سنعرضها في ما يلي.

لا تمنعيه من البكاء

البكاء للصغار، عبارة لطالما ترددت على مسامعنا، اذ لطالما اعتاد الأهل على منع أطفالهم من ذرف الدموع لكن البكاء اساسيّ لتفريغ الطفل لمشاعره السلبية والتي يؤدي كبتها الى تصرفات عدائية او سلبية بشكل عام.

لا تمنعيه من الخوف

طبعًا ان تحرصي على عدم شعور طفلك بالخوف أمر ضروري ومهم لكن لا تهزأي به كطريقة منك لجعله يتوقف عن الخوف، فذلك يؤثر على ثقة طفلك بنفسه ويجعله يرى نفسه ناقصًا، رددي له دائمًا ان الخوف شعور طبيعي لكنك دائمًا بجابنه لحمايته.

لا تمنعيه من إحداث الفوضى في المنزل

الفوضى أكثر ما تكرهينه لكن ليس من الصحي أبدًا أن تمنعي طفلك من التصرف على سجيته في منزله طبعًا ضمن الحدود فأنت تؤدين بذلك الى شعوره بالكبت وبالضيق.

لا تمنعيه من طرح الأسئلة

قد يكون طرح الأسئلة أمر مزعج مرات كثيرة وبخاصة لدى طرحها تواليًا لكن الإكثار من طرح الأسئلة أولًا دليل على ذكاء طفلك وفضوله للإستكشاف وثانيًا دليل على أنّ طفلك يثق بك فأنت الإجابة عن كل مجهول في حياته.

إقرأي أيضًا: 4 امور قومي بها على الفور عندما يثير طفلك جنونك بفوضويته!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟