3 امور لم افكر يومًا أنه يجب أن أعلمها لطفلي!

امور لا تفكر الام في تعليمها لطفلها

من اليوم الأول الذي تعلم فيه المرأة أنها حامل تبدأ بالتخطيط لكيفية تربيتها لطفلها القادم وتعليمه وبالدور الذي ستلعبه في تنشئته.

وبما أن الأم هي العالم الأول الذي يتعرف عليه الطفل سواء وهو في أحشائها او عندما ينتقل الى العالم الخارجي، من الطبيعي أن تكون هي من يعلمه كلّ شيء من أبسط الأمور الى أصعبها. لكن ثمة أمور لا تفكر المرأة أنها يجب أن تعلمها لطفلها وهي:

لا يجب تناول أوراق الكب كيك: في الفترة الأولى الذي يكتشف فيها طفلك الأطعمة التي تُلف بأوراق ورقية، لن يخطر في بالك لدى تقديم الكب كيك مثلًا لطفلك أنه سيأكل الورقة أيضًا لكنه سيفعل لأنك لم تقولي له عدم القيام بذلك ببساطة.

الا يركض امام السيارات: وهنا نتكلم عن الفترة الأولى التي يتعلم فيها الطفل المشي والركض وفي هذه الفترة يجب أن تعلمي أن طفلك لن يخاف من الركض امام السيارات في الشارع كما سيفعل عندما يصبح أكبر سنًا لذلك لا تنسي أن تعلميه ذلك حتى لو شعرت بأنه لا يزال صغيرًا على هذه المواعظ.

كمية ورق المرحاض الذي يجب استخدامها: تدريب الطفل على الدخول الى الحمام من الأمور التي تُلقى على عاتق المرأة عندما يحين وقت التخلص من الحفاض لكن قد يغيب عن بالها في الكثير من الأحيان تعليم الطفل ما يختص بعدد الأوراق الذي يجب عليه استخدامها، لأنه طبعًا سيستخدمها كلها في آنٍ واحد!

إقرأي أيضًا: جدول بأوقات تحميم الطفل بحسب عمره



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!