أمور لن تصدقي أنها تؤثر على خصوبتك!

امور غير متوقعة تؤثر على الخصوبة

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأمور والعادات التي تؤثر على خصوبتك من دون أن تعلمي؟ إكتشفي في هذا المقال من "عائلتي" ما هي هذه العادات غير المتوقعة التي تؤثر على خصوبة المرأة:

  • أضواء الأجهزة الإلكترونية: أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أن هناك العديد من الموجات اللاسلكية التي تنبعث من أضواء الأجهزة الإلكترونية والتي تؤثر سلباً على الخصوبة!
  • الوجبات السريعة والمأكولات الجاهزة: هل كنت تعلمين أن هذه المأكولات تؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم وبالتالي تؤثر على الخصوبة؟
  • الكوليستيرول: أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مستوى كولستيرول مرتفع في الجسم أكثر عرضة لمواجهة مشاكل ومصاعب عند محاولتهما الإنجاب.
  • التوتر: لا تتوقّعي أن تتمكّني من الحمل إن كنت تمرين بفترة صعبة، مليئة بالتوتر والإرهاق. فقد أثبتت الدراسات أن الحالة النفسية لدى المرأة تؤثر في شكل كبير على خصوبتها. (إقرئي أيضاً: اختبار خصوبة جديد يكشف عدد البويضات المتبقية في المبيض!)
  • الوزن: إن كنت تعانين من النحافة الشديدة أو من البدانة والوزن الزائد، فذلك قد يؤثر على خصوبتك وقدرتك على الإنجاب. حاولي أن تحافظي على جسم رشيق وصحي.
  • صحة الأسنان الضعيفة: لا تستغربي! هذا ما أثبتته الدراسات الأخيرة! إن إلتهابات اللثّة وغيرها من المشاكل التي قد تعانين منها، تؤثر في شكل كبير على خصوبتك. حافظي إذاً على نظافة أسنانك وصحتها!

إقرئي أيضاً: هل يكون دواء السعال سرّك للحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟