3 امور لطالما سمعتها من والدتك ولكنها غير صحيحة!

امور غير صحيحة تقولها الام لابنتها

لا شك في أن كل ما تردد على مسامعنا منذ صغرنا وحتى يومنا هذا من أمهاتنا يؤثر كثيرًا علينا وينطبع في أذهاننا. كيف لا والأم هي مصدر الثقة والأمان بالنسبة لأطفالها، هي عالمهم الأول والأخير وهي القوة التي يستمدونها لمواجهة الحياة وتحدياتها.

لكن الأم وهي المثال الأعلى والقدوة لأطفالها ليست دائمًا على حق وقد تخطئ أحيانًا في تصويرها لبعض الأمور. ومن بين الأمور غير الصحيحة التي قد سمعتها من والدتك سابقًا:

قومي بأي عمل مفيد عوضًا عن الجلوس طيلة اليوم: طبعًا هذه المقولة هي المفضلة لدى الأمهات اللواتي لا يستطعن رؤية أطفالهنّ وبخاصة البنات يجلسن من دون القيام بأي عمل. وبهذه الطريقة لقد اعتدت على الحركة الدائمة وعدم الراحة وهذا ما أنت بحاجة ماسة اليه اليوم في ظل الحياة الصاخبة. عزيزتي الأم الراحة ليست مضيعة للوقت بل هي حاجة أساسية!

قومي بكل أعمالك اليوم ولا تتركيها للغد: صحيح أنه لا يجب تأجيل الأعمال الى الغد ما دام باستطاعتك القيام بها اليوم الا أنّ هذا المفهوم يتحول لدى الأمهات الى درجة قهر الذات وكأنه آخر العالم! لا ترهقي نفسك لأقصى الدرجات اذا لم تستطيعي القيام بكل الأعمال في يوم واحد!

السكوت وعدم الرد: وأخيرًا، من أكثر المفاهيم الخاطئة لدى الأم هي الإنصياع و السكوت والصمت وهذا ما تعلمه لابنتها بشكل خاص الا أنّ ذلك سيكون السبب الأول لغياب التواصل بينها وبين زوجها في المستقبل وهذا ما لا تدركه الأمهات جيدًا!

إقرأي أيضًا: تصرفاتك الـ 3 هذه تقضي على ثقة طفلك بنفسه.. احذريها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟