4 امور عليك معرفتها اذا كنت تربين بنتًا!

امور عليك معرفتها اذا كنت تربين بنت

تربية البنات مهمة ليس سهلة تمامًا كـ تربية الصبيان، الا أنّ التعامل مع البنت ومع مراحل نموها المختلفة والحساسة يتطلب التوقف عند بعض الأمور التي قد لا تراها الأم بغاية الأهمية في بادئ الأمر الا أنها مهمة جدًا لنموها.

لذا أيتها الأم التي تربين بنتًا، إصغي جيدًا الى هذه الأمور التي سنعرضها لك في ما يلي:

تمسّكي أنت بطفولتها قبلها هي: العالم من حولها مع متطلباته العصرية سيدفع طفلتك لأن تكبر قبل أوانها فمساحة الطفولة قد أصبحت محدودة جدًا في أيامنا هذه. وهنا يكمن دورك أنت في الحفاظ على معالم هذه الأخيرة بدءًا من الإهتمامات التي لا يجب أن تقصر سوى على اللعب والتعلم وصولًا الى الملابس وغيرها من الأمور.

شجّعي علاقتها بوالدها: طفلتك بحاجة لك ولكنها بحاجة لحب الأب وحنانه وهذا له وقع ايجابي على الحاضر والمستقبل كذلك الأمر بحيث لا تقع طفلتك في حب أي شاب لتحصل على حنان الأب الذي افتقدته في حياتها.

علّميها أهمية توفير المال في صغرها: وذلك يحضرها لأن تكون امرأة مستقلة ماديًا في المستقبل وليست بحاجة لأي مساعدة مادية من أحد لكي تعيش.

كوني حذرة عندما تتكلمين عن جسمك أمامها: أنت مثالها الأول والأخير، فطفلتك تقلدك في كل ما تقومين به لذا عليك أن تعلمي جيدًا كيف تتكلمين عن جسمك أمامها، علميها أن تحب نفسها كما هي والا تدع هوس الرشاقة او زيادة الوزن يكون عائقًا امام سعادتها وثقتها بنفسها!

إقرأي أيضًا: جدول يظهر الفرق بين تربية البنت والصبي



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟