ماذا تشعر المرأة لحظة حدوث التبويض؟

امور تشعر بها المرأة لدى حدوث التبويض

في كل شهر وقبل أسبوعين من الدورة الشهرية يشهد جسم المرأة تغيرات هرمونية وبيولوجية تعرف بفترة بالتبويض. وهي الفترة التي يتم من خلالها انتاج بويضة تصبح ناضجة وتنزلق نحو قناة فالوب لتكون جاهزة لتلقّي الحيوان المنوي ومن ثم حدوث الحمل.

وبعد أن بتّ تعلمين متى تكون أيام التبويض، اليك في هذا المقال علامات حدوث التبويض او ما تشعر به المرأة تحديدًا في هذه الفترة من الشهر!

  • الشعور بالألم في أحد المبيضين: الشعور بالألم في أحد المبيضين من أبرز علامات حدوث التبويض، مع العلم أنّ موقع الألم وحدّته قد يختلفان من شهر الى آخر.
  • ارتفاع حرارة الجسم: وفي هذه الفترة ترتفع درجة الحرارة في جسم المرأة نصف درجة في الصباح الباكر فور نهوضها من النوم.
  • ازدياد الإفرازات المهبلية: أثناء فترة التبويض ينتج الجسم إفرازات شفافة مائلة الى اللون الأبيض وازدياد هذه الإفرازات في فترة معينة من الشهر دليل على نضوج البويضة.
  • الشعور بألم في الثدي: تختبر المرأة أيضًا أثناء فترة التبويض شعورًا بالألم في منطقة الثدي وحساسية في الحلمتين ويحدث ذلك نتيجة للتقلبات الهرمونية في هذه الفترة.
  • ازدياد الرغبة في ممارسة العلاقة: مع اقتراب التبويض تزداد رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كبير لتبلغ ذروتها أثناء الإباضة.
  • الصداع: وأخيرًا، تترافق الأعراض التي ذكرناها آنفًا مع ألم في الرأس والذي ينتج من وجود انتاج جسم المرأة مواد محفزة للهرمونات أثناء فترة التبويض.

إقرأي أيضًا: عند تلقيح البويضة ماذا تشعر المراة؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟