4 أمور تجعلك أفضل الأمهات فهل تقومين بها؟

امور تجعلك افضل الامهات

تسعى كل ام الى القيام بما بوسعها لكي تنجح فيتربية اطفالها تربية سليمة وتتبع في سبيل ذلك اساليب متنوعة ومتعددة لكنها وان نوت ان تكون من افضل الامهات قد تخفق مرات كثيرة بسبب اخطاء قد توارثت القيام بها عن سابقاتها.

وان اردت ان تكوني افضل الامهات، 4 امور لا تترددي أن تقومي بها:

ضعي أولويات في قائمة المسموحات والممنوعات:

أن تنجحي في دورك كأم لا يعني ان تسمحي لطفلك بالقيام بكل ما يحلو له ولا حتى أن تكوني صارمة معه للغاية. ضعي قائمة بالأولويات التي يجب السماح لطفلك في القيام بها والأخرى الممنوعة.

خصصي وقتًا تتنفسين فيه:

قد يكون الكلام في هذا الخصوص أسهل من التطبيق، الا وان أردت أن تكوني افضل الأمهات لا بدّ لك أن تأخذي استراحة لك من ضغوطات الحياة اليومية والأطفال والعائلة لكي تعاودي الإنطلاق بنشاط واندفاع مجددًا.

قومي بخرق القواعد بين الحين والآخر:

صحيح أنك يجب أن تكوني صارمة في التقيد بالقواعد والقوانين التي تضعينها في المنزل وتطبيقها لكن سماحك لطفلك بخرق هذه القواعد بين الحين والآخر يقربك أكثر منه ويزيل الحواجز التي قد تفرضها هذه القوانين، كأن تسمحي له بتناول الأيس كريم قبل العشاء او التوقف عن الدرس للعب مثلًا.

اعتذري عندما تخطئين بحقه:

وأخيرًا، وعلى الرغم من أنّ هذا الأمر من اصعب الأمور التي قد لا تتجرأين عليها خوفًا من ان تهتز مكانتك وسلطتك في عين طفلك، الإعتذار أهم ما قد تقومين بها لأنه يعلم طفلك أن يقوم به بالمثل ويجعله يدرك أن الجميع معرضون لإرتكاب الأخطاء فضلًا عن أنّ الإعتذار يمنع تفاقم المشكلة بينكما!

إقرأي أيضًا: تصرفاتك الـ 3 هذه تقضي على ثقة طفلك بنفسه.. احذريها!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟