4 أمور تتعلمينها عندما تقولين لطفلك "نعم" على كل شيء!

امور تتعلمينها عندما تسمحين لطفلك بالقيام بما يحلو له

هل فكرت يومًا ما الذي ستكون عليه حياتك لو أنك تسمحين لطفلك بالقيام بكل ما يحلو له داخل المنزل او خارجه عندما لا ترفضين له طلبًا مثلًا؟

وقبل ان تتخيلي أي كارثة ستحل على منزلك والفوضى الذي سيحدثها طفلك في أي مكان يذهب اليه، اكتشفي معنا ما الذي ستتعلمينه أنت من هذه التجربة!

طفلك يتمتع بقدرات هائلة!

ان جربت السماح لطفلك بالقيام بما يحلو له لأيام عدة ستكتشفين كم أنه يتمتع بـ قدرات إبداعية وخلاقة هائلة صحيح أنه يترجمها في إحداث الفوضى ولكنه سيسترسل في التصرف على سجيته وخذوا ما يدهش العالم!

لن تندمي بعد اليوم على ما تمنعينه عنه!

ستتأكدين بعد خوضك هذه التجربة أن بعض الأمور حتمًا يجب أن تقولي لطفلك "كلا" عليها كما وأنّ بعض الأمور تستطيعين غض النظر عنها بين الحين والآخر.

طفلك سيتقرب منك أكثر!

طفلك الصغير يزداد عنادًا كلما قابلته بالرفض وكلما منعته من القيام بأمر ما، وعندما تتركينه على سجيته طبعًا ستتغير طباعه العنيفة في الكثير من الأوقات وسيصبح ودودًا أكثر معك ولا تتفاجأي من أنه سيعبر لك عن حبه مرارًا، كيف لا وهو حر طليق!

فوضى لكنها أوقات مليئة بالفرح والمرح!

وأخيرًا، عندما تتركين طفلك يخرج من الخانة التي تضعينه فيها، ستجدين الأوقات التي كنت تمضينها في صراع مستمر معه تتحول الى اوقات مليئة بالمرح والفرح. وستدركين أن التربية الصحية هي توازن بين الـ"نعم" و "لا"!

إقرأي أيضًا: 4 طرق تجعل من طفلك عبقريًا بحسب العلم؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟