امرأة تلد على الخطوط الاردنية للطيران وطفلتها من دون جنسية!

امرأة تلد على الخطوط الاردنية للطيران

في حادثة نادرة، ولدت إمرأة أردنية طفلتها على متن الطيران الأردني أثناء توجهها من الأردن في اتجاه الولايات المتحدة الأميركية إلا أن الطفلة تعاني اليوم من مشكلة حقيقة وهي عدم قبول أي دولة منحها الجنسية.

وفي التفاصيل، وأثناء دخولها المخاض وهي على متن طائرة بوينغ دريملاينر 787 رحلة رقم 261، أسرعت ممرضة وطبيب كانا مسافران على متن الطائرة الى مساعدة المرأة وإتمام الولادة وها قد نجح الطاقم برفقة الطبيب والممرضة على ولادة السيدة الأردنية.

للمزيد: إمرأة حامل تلد طفلتها وهي في غيبوبة!

وبعد هبوط الطائرة في شكلٍ مفاجئ في الأراضي الكندية، رفضت الدولة إعطاءها الجنسية بحجة أن قيودًا كثيرة تدفعها الى عدم منحها الجنسية. أما الأب فيحمل الجنسية الفلسطينية ما منع الدولة الأردنية من إعطائها الجنسية ولو أن الرحلة كانت متجهة من عمان الى الولايات المتحدة الاميركية.

وبما أن الطفلة ولدت فوق المحيط الأطلسي، فلم تحظ بجنسية فورية كما لو ولدت فوق أراضي أي دولة. وتعليقًا على هذا الأمر، ناشدت الأم السلطات الأردنية منح طفلتها الجنسية الأردنية بما أن الطائرة أقلعت من الاردن.

للمزيد: بالفيديو أم كفيفة ترى طفلها للمرة الأولى

ولادة امرأة على الخطوط الاردنية للطيران

وفي بيان صحافي أجرته الملكية الأردنية، أكدت من خلاله أن الأم البالغة 33 عامًا، كانت حامل في الأسبوع الحادي والثلاثين ما يسمح لها بالسفر خاصةً أن الملكية الأردنية تسمح بالسفر للحوامل حتى الأسبوع السادس والثلاثين إذا كانت حامل بطفلٍ واحد وحتى الأسبوع الثاني والثلاثين إذا كانت حاملًا بتوأم.

في النهاية، نتمنى لهذه الطفلة أن تحظى بجنسية بلدها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟