5 اماكن واغراض غير متوقعة عليك تنظيفها في منزلك!

اماكن واغراض غير متوقعة عليك تنظيفها في منزلك

الجراثيم والبكتيريا تحيط بنا من كل صوب وهي تتواجد في أكثر الأماكن والأغراض التي نحتك بها بصفة يومية من دون إدراكنا بذلك. لأنها قد لا تبدو جليّة للعين المجرّدة وبالتالي سيكون تعرضنا وأطفالنا لها لا مفر منه.

اطلعي معنا في ما يلي على أكثر الأماكن والأغراض التي لا تتوقعين احتواءها لكميات كبيرة من الجراثيم لكي تتلافي التعرض لها قدر الإمكان.

فرشاة الشعر: ما لا تعرفينه عزيزتي أن فرشاة الشعر لدى الإستخدام المتكرر تكدّس الغبار والبكتيريا التي لا ترينها في العين المجردة. ولا يكفي أبدًا ان تزيلي الشعر العالق منها بل اعملي على تنظيف الفرشاة بشكل جيد بواسطة صودا الخبز.

المكواة: المكواة أيضًا لا تعلم ربة المنزل أنها يجب تنظيفها لكن هذه الأخيرة بيئة آمنة للجراثيم والبكتيريا.

لوحة التقطيع: لا يكفي ان تقومي بغسلها ككل الأطباق في مطبخك فهذه الخشبة وبشكل خاص التي تستخدمينها لفرم اللحوم النيئة والدجاج تحتاج للتنظيف بواسطة الخل او أي مكون آخر يكفل لك ازالة البكتيريا بشكل تام.

سلة الجلي: سلة الجلي من اهم الأغراض التي عليك تنظيفها بشكل دوري في منزلك فهي اذا امتلأت بالبكتيريا ستنقلها الى أطباقك وأغراضك بالتالي.

حامل فرشاة الأسنان: وأخيرًا، أنت تحرصين على تنظيف فرشاة الأسنان وتأمين البيئة والمكان النظيف لها لكنك تنسين أن حامل الفرشاة او المكان الذي تضعينها فيه مهم جدًا في هذا الخصوص ويحتاج الى التنظيف أيضًا!

إقرأي ايضًا: كيف تنظفين المنزل بطرق صحية؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟