خبراء يكشفون: هذا هو اليوم الأسوأ للنوم في الاسبوع!

خبراء يكشفون اليوم الأسوأ للنوم في الأسبوع!

بصرف النظر عن الساعات التي ينامها الفرد مقارنة مع فرد آخر والتي تختلف مع اختلاف نمط الحياة وعوامل أخرى منها صحية وأخرى نفسية. لكن الجميع في نهاية المطاف يجمعون على حب النوم.

وفي هذا السياق، هل تعلمين أن الجميع كذلك الأمر يواجهون صعوبة في النوم في يوم واحد أكثر من غيره في الأسبوع؟

كشفت الدراسات أنّ ليلة الأحد هي الأسوأ للنوم لكل الناس وبخاصة لأولئك الذين يعانون مشكلات في النوم، مشيرة إلى أن الإنسان العادي ينام ليلة الأحد بشكل سيء أكثر بـ3 أضعاف من أي ليلة أخرى.

ويعاز ذلك الى تخلي الفرد عن روتين النوم الطبيعي في عطلة نهاية الأسبوع، كما وأنه لا يقوم في هذين اليومين بأي عمل متعب وجهد يذكر مقارنة مع عمله طيلة الأسبوع لذلك عندما يذهب إلى الفراش ليلة الأحد لا يشعر بالتعب وبالتالي لا يستطيع النوم! كما وأن القلق حول الأسبوع المقبل قد يكون عاملًا اضافيًا للأرق في هذه الليلة بالذات!

وفي تفاصيل الدراسة التي أجريت على حوالى 4,279 أميركي وبريطاني، تبين أن أغلبية المشاركين يعانون صعوبة في النوم ليلة الأحد بينما جاء الاثنين في المرتبة الثانية في الوقت الذي احتلت ليلة الخميس المرتبة الأولى من بين الأيام الأكثر راحة في الأسبوع، بحيث يبدأ الفرد بالإستعداد الى العطلة وبالتالي فهو يشعر براحة نفسية تجعله ينام بعمق.

إقرأي أيضًا: هذا ما سيجعلك تدفعين بطفلك للنوم يوميًا قبل التاسعة مساء!