طفلك يثير جنونك؟ هذه الطريقة ستخلصك من التوتر!

اليك نصيحة العلم بأذكى طريقة للتخلص من التوتر

ضغوطات الحياة اليومية ومسؤوليات المنزل والأطفال التي لا تنتهي بالطبع أنها لن تقوم سوى بإنهاك كاهلك عزيزتي. دون أن ننسى طلبات الأطفال المستمرة وصعوبة إرضائهم وعنادهم وشغبهم وكل التصرفات السيئة التي تثير جنونك وتفقدك صوابك مرات كثيرة.

التوتر سيء للغاية سواء على صحتك النفسية وصحتك الجسدية كذلك الأمر لكن طبعًا الأسوأ هو ان تتخلصي من توترك هذا عن طريق صب غضبك على طفلك. لذا ماذا تفعلين عندما يثير طفلك جنونك؟ اليك هذه الطريقة السهلة والمسلية في الوقت عينه!

ما رأيك بألعاب تمرين العقل؟

لا تتفاجأي بما نقترح عليك لأن هذه الألعاب بالذات هي التي ستساعدك في التخلص من ضغوطات الحياة والتشنج الذي يسببه لك طفلك في الكثير من الأحيان. كيف؟

تحدّيك لنفسك ولقدراتك الذهنية والعقلية له تأثير مفاجئ للغاية في مدك بالطاقة الإيجابية. يؤكد العلم في هذا السياق أنّ تمرين العقل والقدرات الذهنية من خلال ألعاب الألغاز او الكلمات المتقاطعة او غيرها من الألعاب التي تتطلب تشغيل الذكاء، يحفز نموّ خلايا جديدة في الدماغ تجعله أكثر ايجابية وصحة.

ويضيف الخبراء كذلك الأمر أن تعلم مهارات او هوايات جديدة مفيد جدًا لصحتك النفسية والجسدية. لذا وعوض الصراخ على طفلك او صب غضبك عليه او على الآخرين فقد بتّ الآن تعلمين ما عليك فعله!

إقرأي أيضًا: زوجي شديد التوتر... كيف أساعده؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!