عوارض التهاب البول والاملاح علامات لا يمكنك تجاهلها!

عوارض التهاب البول والاملاح

إذا كنت تبحثين عن عوارض التهاب البول والاملاح تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي، علّك تحصلين على الإجابة المفصلة والعلمية لتحاربي هذه المشكلة بشكل سريع.

بعيدًا من التهاب المسالك البولية بعد الجماع، يحدث التهاب البول وظهور الاملاح عندما تغزو الجراثيم المسالك البولية. وفي الحقيقة، تتكوّن المسالك البولية من الكليتين والمثانة والحالبين والإحليل. فالحالبان هي الأنابيب التي تربط الكلى بالمثانة. أمّا الإحليل فهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج الجسم.

وفي حال لم يخرج البول من الجسم، يواجه الجسم عدوى المسالك البولية. فما هي عوارض التهاب البول والاملاح التي لا يمكننا تجاهلها؟

عوارض التهاب البول والاملاح

إلى جانب الشعور بحريق في البول والانتفاخ بشكل غير اعتيادي، إليك اللائحة الخاصة بعوارض التهاب البول والاملاح:

تشخيص التهاب البول والاملاح

يمكن أن تكون العدوى التي تنتشر باتجاه الكلى خطيرة بشكل خاص، وتشمل العوارض:

  • الحمى
  • ألم في أعلى الظهر والجانب، حيث توجد الكلى
  • القيء وغثيان

ولتحديد ما إذا كانت هناك بكتيريا في البول، سيطلب منك الطبيب التبول في كوب معقم. وسيتم بعد ذلك فحص بولك تحت المجهر بحثًا عن البكتيريا. فإذا كان تحليل البول الخاص بك إيجابيًا للجراثيم، فما هو العلاج الأنسب؟

علاج عدوى المسالك البولية

لا شكّ أنّك سمعت بعلاج التهاب المسالك البولية بالعسل، غير أنّ المضادات الحيوية هي خط العلاج الأول لأي عدوى بكتيرية. فكلما زاد تعرض البكتيريا لمضاد حيوي، زادت احتمالية التخلّص منها. ولأنّ الإفراط في اتخاذ المضادات الحيوية قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة، اتبعي إرشادات الطبيب المختص.

كما قد يوصي طبيبك بإجراء زرع بول حيث يتم اختبار نوع الجرثومة من عينتك مقابل مجموعة متنوعة من المضادات الحيوية لمعرفة الأكثر فاعلية في تدميرها.

وأخيرًا، يُقال إنّه بإمكانك معرفة نوع الجنين من البول، هل جرّبتها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!