اليك افضل فيتامين بعد الولادة للام والرضيع!

اليك افضل فيتامين بعد الولادة للام والرضيع!

المواضيع

  1. افضل فيتامين بعد الولادة للام!

  2. افضل فيتامين بعد الولادة للرضيع!

تبحثين عن افضل فيتامين بعد الولادة للام وتتساءلين ما هي الفيتامينات الضرورية للرضيع ايضا وهل تختلف عن الفيتامينات التي تساعد على الحمل بسرعه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها النساء بعد الولادة.

في بداية الحمل ينصح الطبيب المراة بتناول مجموعة من الفيتامينات التي تضمن نمو الجنين بشكل سليم وتبعد المشاكل الصحية عن المراة ايضا وتقيها من الاجهاض، ولكن ما هو افضل فيتامين بعد الولادة للام وللرضيع ايضا؟

افضل فيتامين بعد الولادة للام!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر اهم المكملات الغذائية للحامل، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على افضل فيتامين بعد الولادة للام:

  1. فيتامين C: النزيف الناتج عن الولادة يتسبب بانخفاض ملحوظ في مستويات الحديد في جسم الام، ولذلك يكون عليه تناول المأكولات الغنية بالحديد اضافة الى فيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

  2. فيتامين D: وهو الفيتامين الذي يمد الجسم بالكالسيوم، الا ان مستويته تنخفض في معدل جسم الحامل والام بعد الولادة خصوصا ان الجنين يستهلكه لبناء عضلاته، لذلك يعتبر فيتامين D افضل فيتامين بعد الولادة. في هذا السياق ندعوك الى اكتشاف ما هو افضل وقت لاخذ فيتامين د!

  3. فيتامين E: يعتبر من افضل فيتامين بعد الولادة للام، نظرا لغناه بالمواد المضادة للاكسدة والتي تساعد على طرد السموم من الجسم، وتجديد الخلايا التالفة ومد جسم الام بالنشاط فلا تشعر بالاجهاد والتعب بعد الولادة.

  4. حمض الفوليك: ينصح المراة بتناوله خلال فترة الحمل نظرا لقدرته على وقاية الجنين من التشوهات الخلقية ومشاكل في العمود الفقري، وعلى الام الاستمرار بتناوله بعد الولادة نظرا لقدرته في الحفاظ على صحة قلبها.

افضل فيتامين بعد الولادة للرضيع!

بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه افضل فيتامين بعد الولادة للام، نطلعك في ما يلي على الفيتامينات الضرورية للرضع والتي يحصلون عليها عبر الرضاعة الطبيعية:

  • فيتامين A: يساعد هذا الفيتامين على تقوية جهاز المناعة عند الرضع وتحسين حاسة النظر وتعزيز الرؤيا في الضوء الخافت، ويمكن الحصول عليه عبر منتجات الالبان والاجبان اضافة الى الجزر والمانغا والبطاطس الحلوة.
  • فيتامين B المركب: وهو يحتوي على 11 فيتامينا مختلفا تعمل على تعزيز نمو الرضيع وزيادة طوله وبناء جسمه بشكل صحيح.
  • الاوميغا 3: وهو من الاحماض الامينية التي يمكن الحصول عليها عبر الاسماك، ويعتبر من الدهون المفيدة للجسم خصوصا ان فوائده يمكن الحصول عليها على المدى البعيد اذ انه يحمي من امراض القلب الازهايمر والتهاب المفاصل.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على افضل فيتامين بعد لولادة للام وللرضيع، ندعوك الى اكتشاف انواع فيتامين تسمن الاطفال بسرعه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!