الورم الحليمي فتك بروان بنت الحسين وأدى الى طلاقها، فما هو هذا المرض؟

الورم الحليمي فتك بروان بنت الحسين وأدى الى طلاقها، فما هو هذا المرض؟

تصدرت الفاشونيستا والنجمة الكويتية روان بنت الحسين أخبار مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد إعلانها خبر انفصالها عن زوجها رجل الاعمال الليبي يوسف المقريف.

وليس الانفصال بحدّ ذاته هو ما جعل النجمة الكويتية تتصدر الاخبار، وإنما سببه إذ أكّدت أنها انفصلت عن زوجها لأنه نقل اليها فيروس الورم الحليمي الخطير الذي تبيّن أنه يسبب بعض أنواع السرطان وأهمها سرطان عنق الرحم وذلك اثر خيانته لها.

لمعرفة أهم المعلومات عن فيروس الورم الحليمي البشري HPV، تابعينا في هذا الموضوع اذا.

ما هو الورم الحليمي البشري؟

فيروس الورم الحليمي البشري HPV هو نوع من أنواع العدوى التي تنتشر نتيجة الاتصال الجنسي ولديه مئات الأنواع، بعضها ويبلغ عددها نحو 13 نوعاً خطيرة جدا اذ تسبب سرطان البروستات عند الرجال وسرطان عنق الرحم عند النساء اضافة الى بعض انواع سرطان الفم والحلق.

من اعراض فيروس الورم الحليمي، ظهور بثور وتقرحات جلدية في الفم أو على الجلد، إلا أن هذا العارض ليس شائعاً إلا في بعض أنواع هذا المرض الجنسي الذي كان سبباً وراء طلاق الكويتية روان بنت الحسين.

تجدر الاشارة الى أنه يمكن الوقاية من هذا الفيروس الذي تبيّن أنه يصيب 8 من أصل 10 من الاشخاص في مرحلة ما من الحياة، عبر الخضوع للقاح الورم الحليمي البشري والذي يعتبر أكثر من ضرورية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!