الواقي الأنثوي NuvaRing يؤدّي الى الوفاة

الواقي الأنثوي NuvaRing يسبب وفاة النساء

أدوية ووسائل منع الحمل منتشرة في العالم وقد تعتمدها النساء للتحكم بالحمل إلا أن الواقي الأنثوي NuvaRing سجل منذ أن طرح في الأسواق، حالات وفاة ما أدى الى دعوة قضائية ضدّه للتحقُّق من هذا الأمر.

ثورة في عالم الطب: حبوب منع الحمل للرجال!

كلنا يعلم أنّ حبوب منع الحمل قد تؤدي الى ظهور أعراض جانبية وذلك حسب كل إمرأة إلا أن الواقي الأثنوي قد يكون أكثر أمانًا منها لكن المفاجئ هو أنّ هذا الدواء وبحسب مستخدماته أدّى الى تقلبات حادّة في المزاج، إحتمال الإصابة بالسرطان وحالات تخثّر الدم. أماّ ورقة الإرشادات المزوّدة بعلبة الدواء فأكدت أن تلك العوارض الجانبية نادرًا ما تحصل للنساء اللواتي يمتنعن عن التدخين. إنّ هذه العوارض الخطيرة غير موجودة في أدوية أخرى ويعود ذلك الى توفّر مادة البروجستين التي لا تدخل عادةً في مستحضرات الوقاية الأنثوية الاخرى وقد سجّل هذا الدواء حالتين مروّعتين إما ستؤدي الى الموت أو الإعاقة!

ما مدى تأثير حبوب منع الحمل على خصوبة المرأة؟

أما إيريكا لانغاغرت فقد توفيت إثر إستخدام هذا الواقي وذلك بعد تأكيد الخبر من أمها التي قالت إن إبنتها تعّرضت لإنسداد رئوي حادّ ففقدت الحياة عن عمر لا يناهز الـ 24 سنة! ومن ناحية أخرى، إلتزم صاحب الشركة المصنعة للدواء على تلك المعلومات ولم يؤكد حالات الوفاة بعد.

لا تنسي أن تتابعي صفحة الأخبار الخاصة بموقع عائلتي.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج