هل لاحظت الرقم 57 على عبوات الكاتشاب الزجاجية؟ الهدف منها ليس كما تظنينه إطلاقاً!

الهدف من الرقم 57 على عبوات الكاتشاب الزجاجية

مهما ظننتِ أنكِ مطّلعة وتتمتعين بثقافة عامّة جيّدة، كثيرة هي الأمور التي لا تعرفينها عن الكاتشاب... فهل لحظتِ مثلاً الرقم 57 الذي يظهر على بعض عبواته الزجاجية؟ قد تظنين أنّ هذا الرقم هو مجرّد عنصر عشوائي في تصميم العبوة، ولكنكِ ستفاجئين بأنّه تمّ وضعه لهدف محدد ومفيد للغاية!

ما الهدف منه؟

الهدف من الرقم 57 على عبوات الكاتشاب الزجاجية

buzzfeed

وهنا، نتكلّم عن الرقم 57 النافر على عبوات الكاتشاب من Heinz، وهي من أكثر ماركات الكاتشاب المعروفة والمستخدمة حول العالم؛ إذ تبيّن أنّ مصنّعي هذه العبوات إختاروا بعناية ودقّة موضع هذا الرقم، وليس بشكل عشوائي كما يسود الظنّ.

فإن قمتِ بالنقر على هذا الرقم أثناء رج العبوة، سيخرح الكاتشاب منها بشكل أسلس وأسرع، مقارنة بأي وضعية أو تقنية أخرى. هكذا، يكون الرقم أشبه بالزر السري التي تستطيعين الضغط عليه لإخراج الكمية التي تحتاجينها بفعالية أكبر، ولكن بفوضى أقلّ.

ولكن ماذا عن رميزة الرقم 57؟

قد تتساءلين أيضاً عن سبب إختيار هذا الرقم بالتحديد عوضاً عن اللجوء إلى أي رقم أو حرف آخر، إلّا أنّ الإجابة لا تحمل في طياتها أي سرّ مميز كموقع الرقم بحدّ ذاته. إذ أنّ مؤسس الماركة Henry Heinz إعتبر الرقم 57 من بين الأرقام التي تجلب له الحظّ، وقرر وضعه على جميع منتجاته، لتستمر العادة حتّى يومنا هذا.

ففي المرّة المقبلة التي تمسكين فيها بعبوة كاتشاب زجاجية، لا تترددي في تجربة هذه الحيلة التي تعلّمتها، وستفاجئين بفعاليتها!

إقرئي المزيد: ما السبب الفعلي لوجود الجيب الصغير في السروال الداخلي؟