عبير.عقيقي عبير.عقيقي 05-01-2021

المواضيع:

  1. اسباب ظهور الهالات السوداء عند الاطفال
  2. علاج الهالات السوداء عند الاطفال

ما هي الهالات السوداء عند الاطفال؟ الإجابة عن هذا السؤال تجدينها في هذه المقالة التي تطرح الأسباب وطرق العلاج بعد استشارة طبيب الأطفال المختص.

ias

قد تتفاجئين بظهور الهالات السوداء عند الاطفال اذ تعتبرين أن هذه الحالة جمالية بإمتياز وكأنها مرتبطة فقط بالنساء. إلا أنّ الأمر غير صحيح لأن ابرز اسباب ظهور الهالات السوداء مرتبط بمنطقة تحت العينين التي تعدّ رقيقة جداً لدرجة أن انعكاس ألوان الأوعية الدموية يظهر المنطقة شاحبة وداكنة اللون. وهذا الأمر يصيب الأطفال ايضاً لأسباب عدّة، تتعرفين عليها في ما يلي:

اسباب ظهور الهالات السوداء عند الاطفال

  • الوراثة: وهذا يعود الى اهل الطفل الذي يعانون من الجلد الرقيق في منطقة حول العينين، والذي سيظهر على شكل هالات سوداء لدى الفل بعامل الوراثة.
  • البشرة الفاتحة: أثبتت الدراسات أن الأطفال ذوي البشرة الفاتحة يوادهون مشكلة الهالات السوداء أكثر من غيرهم.
  • الحساسية: على أنواعها أي أكانت الجلدية أم حساسية الجيوب الأنفية، فهذا قد يسبب احتقانا في الانف وبالتالي تظهر الهالات السوداء تحت عيني الاطفال.
  • الجفاف: إذ ظهرت الهالات السوداء عند طفلك، فاعلمي أنه ينقصه الترطيب وشرب المياه خلال النهار.
  • فرك العينين: غالباً ما يفرك الأطفال عيونهم قبل النوم أو خلال مشاهدة التلفاز، رغم أن "سامسونغ" اطلقت تطبيقاً لحماية عيون الأطفال، مما يؤدي إلى جفاف هذه المنطقة وبالتالي ظهور الهالات السوداء.
  • الأنيميا: تظهر الهالات السوداء لدى الأطفال يعانون من اضطرابات في الأكل أو الذي لا يأكلون ما هو مغذ لصحتهم، وهذا يسبب فقاً في الدم وفقدان الحديد من الجسم الأمر الذي يبرز منطقة حول عيني الطفل شاحبة.
  • اضطرابات في النوم: إن أي اضطراب في مواعيد نوم الأطفال يسبب ظهور الهالات السوداء لأنها تجهد العيون وبالتالي فإنّ التعب يظهر منطقة حول العينين شاحبة.

علاج الهالات السوداء عند الأطفال

لا شكّ أنّه هناك الكثير من الوصفات المنزلية الآمنة للتخفيف من وظهور الهالات السوداء عند الاطفال، كغسل أعين الأطفال بماء الزهر البارد أو حثّهم على النوم باكراً… إلّا أنّ اسشتارة الطبيب في حال لاحظت أن الهالات تزداد سواداً هو الخطوة الأهم. لذا لا تجاذفي واستشيري طبيبك الذي سيرشدك الى الافضل في هذا الخصوص.

وفي الختام، إنّ صحة طفلك تبدأ بمراقبة التغيرات التي يتعرض لها خلال نموّه، لكي تمكني من تحديد العلاجات اللازمة. أما فيما خصّ تعب منطقة حول عينيك، فإليك طريقة وضع مكياج لتغطية الهالات السوداء بالفيديو.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على