abir.akiki abir.akiki 20-09-2022

تبحثين عن النظام الغذائي للامتحان؟ تابعي قراءة ما نقدمه لك من أفكار منوعة لتتمكني من دعم طفلك غذائيا للنجاح في المدرسة.

ias

تتطلب الاستعدادات للإمتحانات الكثير من التخطيط المدروس وإدارة الوقت. وبالإضافة إلى ذلك، يبقى نوع الطعام الذي يتناوله طفلك مهم أيضًا أثناء التحضير للاختبار.

في الحقيقة، تعمل أنواع معينة من الطعام على زيادة اليقظة وتعزيز الاحتفاظ بالذاكرة، ويمكن أن تزيد من مستويات الطاقة والرفاهية العامة. فيما يلي نعدد لك الأطعمة التي يمكن أن تساعد ابنك أثناء التحضير للاختبار.

1. شرب الماء

يعمل الماء على تسريع التفاعلات الكيميائية في جسم طفلك مما يمكّنه من تسريع معدل معالجة دماغه للمعلومات. من ناحية أخرى، يمكن أن يسبب الجفاف التعب والنسيان والركود.

2. التقليل من تناول السكر

غالبًا ما يكون هناك إغراء لتناول وجبة خفيفة من الأطعمة السكرية أثناء الدراسة. في الحقيقة، لقد تم اكتشاف أن هذا يأتي بنتائج عكسية لأن الاستهلاك المفرط للسكر يؤدي إلى اندفاع موقت للطاقة يتبعه بسرعة انخفاض مستويات السكر في الدم مما يسبب التعب من بين أمور أخرى.

3. تناول وجبات خفيفة صحية

بدلًا من الأطعمة السكرية، حاولي تقديم وجبة خفيفة من المكسرات والجبن والتين والفواكه المجففة ودقيق الشوفان والبيض والزبادي لابنك خلال التحضير للإمتحانات. أثبتت هذه الأطعمة الغنية بالبروتين قدرتها على تحسين الاحتفاظ بالذاكرة واليقظة العقلية وزيادة مستويات الطاقة.

4. تناول الخضار الورقية

الخضروات مثل البروكلي والسبانخ واللفت مليئة بفيتامين K الذي يساعد في بناء مسارات في الدماغ، بالإضافة إلى النترات ومضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي. كما أنها تحتوي على B6 و B12 والتي ترتبط بتحسينات في اليقظة والذاكرة.

أخيرًا، تذكّري أنّ فترة الامتحان ليست الوقت المناسب لتخطي الوجبات أو تناول الوجبات السريعة، بل يجب التركيز على تحضير وجبات مخصصة  لهذا الوقت لدعم أولادك في عملية الحفظ والتركيز. والأهم ألا تقللي من أهمية الإستراحة وتقدير فترات النوم لما لها تأثير على النشاط الذهني لولدك.

الأمومة والطفل الأم والطفل العودة الى المدرسة غذاء الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على