abir.akiki abir.akiki 13-09-2022

السفر أثناء الحمل غالبًا ما يكون عملًا محفوفًا بالمخاطر لهذا السبب نشاركك هذه المقالة التي تكشف لك كل ما هو مسموح وممنوع عليك خلال السفر.

ias

يذكر الأطباء أن السفر أثناء الحمل آمن، وبخاصّةٍ خلال الأشهر الثلاثة الأولى، على أن تتبعي إجراءات معينة. في الحقيقة، نكتب لك هذه المقالة لنكشف لك بالتفاصيل كل ما تحتاجين إلى معرفته حول السفر وأنتِ حامل.

المسموح في السفر للحامل

  • احصلي على تصريح من طبيبك مسبقًا: يشجع معظم الأطباء السفر قبل 36 أسبوعًا من الحمل. خلاف ذلك، تزداد مخاطر حدوث مضاعفات الحمل. لذا، تطلب معظم شركات الطيران أيضًا تصريحًا مسبقًا.
  • اتخذي تدابير وقائية ضد الأمراض التي ينقلها البعوض: عند السفر إلى مناطق أجنبية، يوصى باتخاذ إجراءات وقائية ضد الأمراض التي ينقلها البعوض، مثل زيكا والملاريا.
  • ابقي رطبة: لا يجب أن تشربي الماء بكثرة أثناء السفر فحسب، بل يجب أيضًا إفراغ المثانة في كل مرة تمتلئ. يمكن أن يؤدي كل من الجفاف والمثانة الممتلئة إلى تقلصات ما قبل الولادة، والتي تكون محفوفة بالمخاطر عند السفر.
  • استثمري في معدات الحمل المناسبة: يجب تجنّب ارتداء الملابس الضيقة وارتداء الجوارب الضاغطة والجوارب الداعمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تستثمر في الحقائب الدوارة وحقائب الظهر وحقائب القماش الخشن.

الممنوع على الحامل أثناء السفر

  • لا تنغمسي في أنشطة محفوفة بالمخاطر: تجنّبي القيام بكل نشاط على متن سفينة الرحلات الخاصة بك أو في مدينة الملاهي.
  • لا تكثري من وضع واقي الشمس: على الرغم من أنه من الآمن وضع واقي الشمس، إلا أنه يوصى بعدم المبالغة في استخدامه لأنّه قد يصبح سامًا للجنين.
  • لا تجلسي طوال الوقت: أيًا كان طراز النقل الذي تستخدمينه للسفر، يجب أن تأخذي وقتًا لتمديد ساقيك إذا كنت جالسًا لساعات طويلة. يجب أن تنهضي وتتجولي كثيرًا قدر الإمكان لتحفيز الدورة الدموية ومنع التورم.

أخيرًا، بعدما تعرفت على جميع النصائح والاحتياطات اللازمة للسفر أثناء الحمل، يجب أن تفهمي أيضًا مدى أهمية مناقشتها مع طبيبك قبل وضع خطط السفر؛ فطبيبك الخاص يمكنه مساعدتك من النصائح للتحضير للولادة إلى أي تحرّك تقومين به قبل ذلك.

الحمل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على