الملك سلمان يصدر قرارًا بتمكين المرأة من دون ولي وهكذا جاء رد السعوديات!

الملك سلمان يصدر قرار بتمكين المرأة من دون ولي

اثار قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ أيام قليلة بعدم مطالبة المرأة السعودية بالحصول على موافقة ولي الأمر لقاء تقديم الخدمات لها، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي الذي عبر المغردون والنشطاء ومعظمهم من النساء فيها من خلال الهاشتاغ #تمكين_المرأة_بلا_ولي عن سعادتهم بالقرار السامي الذي أصدره الملك واعتبروه انتصارًا لمطالباتهم المستمرة بإسقاط قرار الوصاية على المرأة في المملكة العربية السعودية.

وفي تفاصيل القرار الخاص، يجب عدم طلب المرأة السعودية موافقة ولي أمرها للحصول على بعض الخدمات الا أنها لا تزال بحالجة لموافقته على بعض الأمور الأخرى كالزواج والسفر خارج المملكة واستخراج جواز سفر.

كما تضمن الأمر مطالبة الجهات الحكومية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير وسائل النقل المناسبة للنساء وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة.

وأشارات توجيهات الملك كذلك الأمر الى دعم هيئة حقوق الإنسان لتتولى بالتنسيق مع الجهات الحكومية وضع ما يلزم من برامج للتوعية على حقوق المرأة من خلال المؤسسات الإعلامية والتعليمية.

أما رواد التواصل الإجتماعي ففي الوقت الذي عبر كثيرون وكثيرات منهم عن سعادتهم بالقرار، طالب بعض منهم بالمزيد من الإصلاحات في مجال حقوق المرأة. لكن في كلتا الحالتين لا شك في أنّ هذا القرار بتمكين المرأة خطوة الى الأمام للمرأة السعودية!

إقرأي أيضًا: صور تعود لعام 1987 للنساء السعوديات



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج