المغناطيس واستعمالاته العديدة

المغناطيس واستعمالاته العديدة

المغناطيس يُستخدم في شاشات التلفزيون، والكمبيوتر، والهواتف وأجهزة التسجيل

المغناطيس، هذه المادة التي تجذب الحديد، لديها هي أيضًا استعمالاتٍ أخرة بعيدة من وظيفتها الأساسية، يمكن استخدامها في المنزل وحول المرآب، أو حتى في التخزين والتنظيم، وأفكار جذابة أخرى، نعرضها لك في ما يلي:

ننصحك بقراءة: عاصفة مغناطيسية قد تضرب الأرض قريباً!

1-إزالة البطّاريات العالقة: يمكنك من خلال استعمال المغناطيس أن تسحبي البطاريات العالقة والمصدئة.

2-تحديد موقع المسمار في الحائط: إذا غرز المسمار في الحائط ولم يعد بإمكانه معرفة مكانه، فالحل يكون باستعمال المغناطيس الذي يعمل على جذبه وتحديد مكانه.

3-وضع اللافتات على البراد: يمكنك وضع لائحة بأهم الأرقام على برادك، أو حتّى يمكنك وضع لائحة بالأغراض التي ترغبين بابتياعها على ورقة. كل ما عليك فعله هو تثبيتها من خلال المغناطيس.

4-التقاط الدبابيس: إذا لم يكن بإمكانك التقاط الدبابيس من العلبة وصعب الأمر عليك. كل ما عليك فعله هو استخدام المغناطيس، فتجمعينها كلّها وتعيدين تنظيمها.

5-البوصلة المغناطيسية: من أكثر إستخدامات المغناطيس فعالية وأهمية هي البوصلة المغناطيسية. وهذه البولصة تستخدم للعثور على الاتجاهات الجغرافية.

استعمالات المغناطيس لا تعد ولا تحصى، وهي تتركز على كل أنحاء المنزل. ومن بين هذه الاستعمالات، نذكر وجود المغناطيس في السماعات، والساعات، والمايكروييف، بالإضافة إلى مكبّرات الصوت. وأيضًا يمكن أن نجد المغناطيس في الثلاجة لإحكام إغلاق بابها.

والمغناطيس يُستخدم أيضاً في شاشات التلفزيون، والكمبيوتر، والهواتف وأجهزة التسجيل. وغيرها من الأمور التي يدخل فيها المغناطيس من دون حتّى أن ندري.

يمكنك أيضًا قراءة: أغرب استعمالات مكواة البخار!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟