إيموجيز نستخدمها بشكل يومي ولكن معناها يختلف!

المعنى الحقيقي للإيموجيز

إذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة، فلا بد من أن الإيموجي يساوي مليون كلمة. لكن هل فكرت يوما في المعنى الحقيقي للإيموجيز؟ فقد يكون مختلف تماما عما تظنين.

لا يمكن لأحد أن ينكر أننا نعيش في عصر التكنولوجيا والهواتف الذكية حيث يتم استخدام الإيموجيز (أو الرموز التعبيرية) للتعبير عن المشاعر التي يصعب ترجمتها بكلمات.

وفي حين يقوم معظمنا باستخدام هذه الإيموجيز بشكل يومي، نادرون هم الذين يدركون معانيها الحقيقية. سنراجع معا معاني أكثر الإيموجيز استعمالا.

إيموجي التهويل

إيموجي "التهويل":

غالبا ما نستخدم رمز السيدة التي تضع يداها أعلى رأسها لقول "يا إلهي!" أو في حال وجود خبر سيء. بينما المعنى الحقيقي لهذا الإيموجي هو التعبير عن الموافقة والإقتناع بالكلام. ففي اليابان، يتم استخدام هذه الإشارة للتعبير عن الموافقة على أمر ما.

إيموجي القرد

إيموجي القرد:

يرسل معظم الأشخاص أو حتى جميعهم هذا الإيموجي للتعبير عن الخجل والإحراج. بينما في الحقيقة، يلخص هذا القرد جزء من المقولة اليابانية الشهيرة: "لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم".

إيموجي القبلة

إيموجي القبلة:

قد تفرح إذا أرسل لك أحدهم هذا الإيموجي، ظنا منك انه يرسل اليك قبلة يعبر فيها عن شوقه لك. بينما في الحقيقة، ليس هذا الإيموجي سوى وجه يصفّر او ينفخ الهواء بضجر.

الإيموجي الغاضب

الإيموجي الغاضب:

يبدو هذا الإيموجي وكأنه يستشيط غضبا، الا أنه في الحقيقة وجه تعتليه علامات النصر. ولكن ما هذا الدخان الذي يتصاعد من أنفه إذا؟ بكل بساطة، هو يتنفس الصعداء إذ إنه بذل مجهودا كبيرا قد تكلل بالنجاح.

الإيموجي القلق

الإيموجي القلق:

يستخدم الكثيرون هذا الإيموجي للتعبير عن القلق. وفي حين أن معناه الحقيقي يتضمن جزءا من ذلك الذي يستخدمه الناس، الا انّ المعنى الكامل لهذا الإيموجي هو شخص أنجز مهمة كانت على وشك الفشل، وهو بالتالي يعبر عن الارتياح الكبير.

وأنت؟ هل تعرفين المعنى الحقيقي لإيموجيز أخرى يستخدمها الناس بشكل خاطئ؟

بالإضافة إلى ذلك، إنّ رموز الإيموجي التي تستخدمينها تكشف الكثير عن شخصيتك بحسب الدراسات!