كم ينزل من الوزن المشي ساعه يوميا؟

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن

إذا كنت تنوين خسارة الوزن، من الطبيعي أنك تفكرين بممارسة التمارين الرياضية التي تساعدك على حرق الدهون المتراكمة في الجسم. لكن هل تعلمين المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن؟ وهل هذا التمرين وحده يكفي للحصول على النتيجة التي تريدينها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قبل البدء بالتحدث عن تمرين المشي، عليك أن تعلمي أنه إذا قمت بممارسة الرياضة لساعات طويلة خلال النهار ولم تسيطري على نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها، إذاً لن تحصلي على النتيجة التي تريدينها بسهولة. من أجل خسارة الوزن، عليك الحصول على نسبة أقل من السعرات الحرارية من تلك التي يحرقها الجسم.

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن

إن نسبة السعرات الحرارية التي تحرقينها في حال ممارسة تمرين المشي يختلف حسب حدة التمرين والسرعة التي تمشين فيها وهذا أمر طبيعي إذ إنك ستحرقين سعرات حرارية أقل في حال المشي ببطئ. هذا وكلما زاد وزنك، كلما يعمل الجسم على حرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية.

مثلاً، إذا كان وزنك 54 كيلوغراماً، ستحرقين 160 سعرة حرارية في حال المشي البطئ و360 سعرة في حال المشي بسرعة. وفي حال كان وزنك 68 كيلوغراماً، ستحرقين 200 سعرة حرارية في حال المشي البطيء و400 سعرة حرارية في حال المشي بسرعة.

وفي حال اتباعك نظام غذائي صحي وكنت تمارسين رياضة المشي يومياً، تمكنين من خسارة نحو كيلوغراماً في الأسبوع.

لكن إذا كنت تنوين البدء بروتين جديد وصحي، ننصحك دائماً باستشارة أي مدرب شخصي أو أخصائية التغذية لتتمكني من تحديد ما هو الأنسب لطبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟