الكركدية تجمع الجمال والصحة في زهرة واحدة

فوائد الكركديه | تأثير الكركديه البارد و الساخن على الصحة

غالباً ما لا نتكلّم عن فوائد الكركديه الصحية ولكن على الرغم من ذلك لا يمكن إلّا وأن نذكر هذه الزهرة التي تمّ استخدام خلاصتها في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية. وإذا كنت تملكين هذه الزهرة في منزلك فبإمكانك بسهولة تحضير شاي الكركدية أو زيتها لعلاج مشاكلك الصحية التالية أو حتّى للحفاظ على صحة سليمة بشكل عام:

*الكركدية لمحاربة السرطان: إنّ هذه الزهرة غنية بالمواد المضادة للأكسدة لذلك يعدّ شرب شاي الكركدية أو خلاصتها تدبيراً وقائياً طبيعياً ضدّ مرض السرطان.

*الكركدية لعلاج نزلات البرد: بفضل غناها بالفيتامين C، تتمتّع هذه الزهرة بقدرة على علاج نزلات البرد البسيطة المرتبطة بالالتهابات مثل إلتهاب الحلق، السعال، والصداع.

ماء جوز الهند يطيح بمشروبات الطاقة

*الكركدية لتعزيز الطاقة: تتمتّع الكركدية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما سبق وذكرنا، ما يساهم في إصلاح أي ضرر ناتج من الجذور الحرة وبالتالي رفع مستويات طاقة الجسم.

*الكركدية للتخلّص من الهبات الساخنة: إذا كنت تعانين من الهبات الساخنة التي تنتج من تغيّرات الهرمونات في الجسم بسبب فترة انقطاع الطمث فنحن ننصحك باللجوء إلى الكركدية للتخلّص منها.

*الكركدية لعلاج حب الشباب: تحتوي زهرة الكركدية على عدد من المواد الطبيعية المضادة للإلتهابات إضافة إلى الفيتامين C ما يمنع ظهور حب الشباب ويساعدك حتّى في التخلّص من آثاره.

ما هو الغذاء المناسب لمرضى السرطان؟

*الكركدية لعلاج احتباس السوائل في الجسم: تحافظ خلاصة الكركدية على توازن السوائل في الجسم ما يجعل استخدامها مهم لعلاج الوذمات واحتباس السوائل الزائدة في الجسم. ولا تقتصر فوائد الكركدية على ما ذكرناه سابقاً بل بإمكاننا أيضاً إضافة مساهمتها في تعزيز عمل الجهاز المناعي للجسم وعملية الأيض، إلى جانب خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة والحدّ من تساقط الشعر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!