ما الفرق بين اسبرين 81 واسبرين 100 وما دواعي استخدامه؟

ما الفرق بين اسبرين 81 واسبرين 100 وما دواعي استخدامه؟

المواضيع

  1. لمحة عامة!

  2. موانع استخدام بيبي اسبرين!

  3. استشارة الطبيب!

الاسبرين هو نوع من انواع الادوية التي تستخدم لعلاج الكثير من الامراض لا سيما الصداع والحمى والالتهابات ناهيك عن امراض القلب والسكتات الدماغية. لكن هل تعلمين ان هناك جرعات مختلفة من الاسبرين؟ وما الفرق بين بين اسبرين 81 واسبرين 100؟ اليك الجواب على هذه الاسئلة وذلك بعد ان كنا قد اجبناك سابقا عن سؤال ما هو الاسبرين وهل يعطى للاطفال؟

لمحة عامة!

اذا كنت تتساءلين ما الفرق بين اسبرين 81 واسبرين 100، فاعلمي ان لا فرق بينهما. بل ان هذه الجرعة هي الجرعة المنخفضة من الاسبرين العادي والتي تكون 325 ملغ، وهي تعرف باسم بيبي اسبرين. عادةُ يتم أخذ بيبي اسبرين اي اسبرين 81 أو اسبرين 100 لعلاج جلطات القلب والدماغ وفي اثناء الحمل للوقاية من الاجهاض.

موانع استخدام بيبي اسبرين!

كما بات معروفا فان هناك اضرار وفوائد للاسبرين بعد سن الاربعين، الا اننا نستعرض لك في ما يلي العوامل التي تمنعك من استخدام اسبرين 81 واسبرين 100

  1. المعاناة من حساسية تجاه الاسبرين

  2. القرحة التي يرافقها النزيف

  3. الربو القصبي

  4. مرض النقرس اذ ان الاسبرين يرفع حمض البول في الدم

  5. الامراض المرافقة لتجلط الدم وابرزها نقص صفائح الدم

  6. الانفلونزا لا سيما االذيي يصيب الاطفال ما دون الـ12 سنة

استشارة الطبيب!

يذكر انه لا يمكنك استخدام حبوب اسبرين من تلقاء ذاتك حتى ولو اخترت الجرعة المصغرة منه، بل يجب ان تستشيري الطبيب اولا لان الاسبرين يتداخل مع العديد من الادوية الاخرى ومنها مثلا مضادات الإلتهاب اللاستيروئيدية مثل دواء بروفين او فولتارين، وبالتالي فانه قد يكون من الخطر استخدامه.

للمزيد: معلومات عن استخدامات الاسبرين للحامل والاجهاض



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!