الـ"Selfities" مرض نفسي يتوعّدك!

الـ Selfie يدل على مرض نفسي | إلتقاط صور سلفي

هل تحبّين إلتقاط صورٍ لنفسك من وقت إلى آخر ومن ثمّ نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي؟ إحذري إذاً من المرض النفسي الذي يتوعدّك! لماذا وكيف؟ إكتشفي الجواب في هذا المقال!

تخلّصي من الضغط النفسي بطرق مسلّية!

أعلنت الرابطة الأميريكية للطب النفسي (APA ) رسميا أن إلتقاط صورة ' selfie ' أي أخذ صورة للذات بواسطة الموبايل، تدلّ على اضطراب عقلي . جاء هذا التصنيف خلال مجلس APA السنوي لإجتماع المديرين في شيكاغو. وسميّ هذا الاضطراب النفسي " selfitis"، أي الرغبة القهرية في إلتقاط صور للذات و نشرها على مواقع التواصل الإجتماعية كوسيلة للتعويض عن شعور بنقص و فراغ في العلاقة الحميمة أو لعدم شعور المريض بالثقة بالنفس. وقسّمت الرابطة الأميريكية للطب النفسي هذا المرض إلى ثلاثة مستويات وهي التالية:

* الـ Selfities ضمن حدود: أي عندما يلتقط المريص الصور لنفسه أقلّه ثلاث مرات في اليوم ولكن لا ينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

* الـ Selfities الحاد : أي إلتقاط الصور للذات أقلّه ثلاث مرات في اليوم ونشرها كلّها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

* الـ Selfities المزمن : أي الرغبة التي لا يمكن السيطرة عليها لإلتقاط الصور الذاتية على مدار الساعة ونشر الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من ست مرات في اليوم.

وتفيد الرابطة بأنّه لا يوجد حاليا أي علاج لهذا الاضطراب، إنّما العلاج المؤقت قد يكون متوفراً لدى الأطباء النفسيين من خلال العلاج المعرفي السلوكي.

خط يدك يكشف أمراضك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!