rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

إن كنت تواجهين مشكلة عدم انتظام ضربات القلب لمَ لا تعالجين نفسك بالغناء؟ إذ أظهرت الأبحاث أنّ للغناء فوائد صحية ونفسية. وأّكد الباحثون أنّ الغناء ضمن مجموعات مفيد للإنسان وتوصّلوا إلى هذه النتيجة بعدما لاحظوا أنّه عند الغناء الجماعي، تتوافق نبضات قلب المغنين وتتسارع وتتباطأ في الوقت نفسه بينما هم يشهقون ويزفرون سوياً. كما رأوا أنّ الغناء الجماعي من شأنه الحدّ من تقلبات معدل نبضات القلب، إضافةً إلى تعزيز روح التعاون والتواصل بين الأفراد.

ias

تشخيص الأورام السرطانية قد يتمّ بالشوكولا

وأوضح القيّمون على دراسة أجريت في جامعة غوتنبرغ في السويد، أنّ دقات قلب المغنين تكون متزامنة عند تأدية الأغاني ما يؤدّي إلى إحداث تأثير مهدّئ مفيد للصحة تماماً كتمارين اليوغا. وفي تفاصيل الدراسة، طلب الباحثون من مجموعة من المراهقين أداء ثلاثة تدريبات غنائية ضمن جوقة، وعملوا على رصد معدل دقات قلبهم خلالها. وكانت النتيجة أنّ للغناء تأثير واضح على تقلبات معدل ضربات القلب، الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

5 طرق بسيطة لتنشيط الذاكرة

وذكر الدكتور بيورن فيكوف المسؤول عن هذه الدراسة: "الأغنية هي شكل من أشكال السيطرة على التنفس وذلك لأنّ الغناء يحدث على ألحان معينة ويكون التنفس متاحاً بين عبارة موسيقية وأخرى". وأضاف قائلاً: "الغناء يوفّر إلى حد كبير نفس التأثير على التنفس مثل اليوغا. كما أنّه يساعد على الاسترخاء، وهناك دلائل تشير إلى أنه مفيد للقلب".

الصحة الصحة الشخصية امراض القلب

مقالات ذات صلة

تابعينا على