عبير.عقيقي عبير.عقيقي 13-02-2022

إذا كنت تسألين عن الغثيان عند الحامل متى ينتهي، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على المعلومات كافّة حول هذا الموضوع.

ias

ما يصل إلى 80% من النساء الحوامل يعانين من الغثيان والقيء في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ولشدّة الانزعاج اليت تشعر به النساء نتيجة ذلك، نجدهنّ يسألن: الغثيان عند الحامل متى ينتهي؟

فيما يلي، تقرأين التفاصيل التي تشرح لك أسباب الغثيان عند الصباح ومتى ينتهي.

الغثيان الصباحي وعوارضه

غثيان الصباح هو شعور بالغثيان يصاحبه قيء في كثير من الأحيان. يمكن أن تكون واحدة من أولى علامات الحمل لكثير من النساء. غالبًا ما تحدث عوارض غثيان الصباح من تلقاء نفسها، ولكن يمكن أيضًا أن تحدث بسبب بعض الأطعمة والروائح والحرارة والتوتر وعوامل أخرى.

متى يبدأ غثيان الصباح؟

في حين أن الجدول الزمني لغثيان الصباح ليس ثابتًا، تبدأ معظم النساء في الشعور بالغثيان في منتصف المرحلة الأولى من الحمل، بين الأسبوعين السادس والثامن. من غير المألوف تقريبًا الإصابة بغثيان الصباح قبل الأسبوع السادس، وبشكل عام، لن يبدأ بعد الأسبوع. وبالرغم من ذلك، هناك استثناء، في أواخر الحمل، قد يضغط طفلك على معدتك وأمعائك، مما يسبب الغثيان.

إقرأي أيضًا: ما هو الفرق بين غثيان الحمل وغثيان الدوره؟

الغثيان عند الحامل متى ينتهي؟

تبدأ معظم النساء في الشعور بتحسّن كبير بحلول الأسبوع السادس عشر. فقط عدد قليل من الحوامل يعانين من الغثيان والقيء طوال فترة الحمل. إذا لم يهدأ غثيان الصباح، فأخبري طبيبك.

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن، مثل حلوى الزنجبيل أو مكمل فيتامين ب 6. قد يكون فقدان الوزن الشديد نتيجة المرض خطيرًا على الجنين النامي ويجب علاجه إما في المنزل أو في المستشفى.

عليك أيضًا تنبيه طبيبك إذا توقّف غثيان الصباح فجأة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لكن ضعي في اعتبارك أن هذا لا يعني بالضرورة وجود خطأ ما في حملك. بالنسبة لبعض النساء، الغثيان هو أحد العوارض التي يشعرن بها كل يوم، وبالنسبة للآخرين، يكون الغثيان متقطعًا.

وأخيرًا، هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟ إقرأي المزيد على موقعنا.

الحمل صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على