متى أستطيع أخد طفلي للسباحة؟

العمر الماسب لأخذ الطفل للسباحة

مع حلول أيام الحرّ الشديد، كلّ ما نرغب في فعله جميعاً هو الإستمتاع بحرارة المياه المعتدلة للإنتعاش من خلال السباحة... ولكن، هل أنتِ أم حديثة وتتساءلين عن العمر المناسب لأخذ طفلكِ إلى الشاطئ أو أحواض السباحة؟ إليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته في هذا السياق!

متى أستطيع النزول إلى الماء بعد الولادة؟

يشير المختصون في هذا السياق إلى أن من الأفضل الإنتظار قبل نزولكِ أنتِ إلى الماء حتى ما بعد مضي الأسبوع السادس على الولادة على الأقلّ، خصوصاً بسبب تعرضكِ لإحتمال الإصابة بأحد أنواع الإلتهابات في حال النزول في وقت مبكر.

متى أستطيع إنزال طفلي إلى الماء؟

أمّا بالنسبة لطفلكِ، فبإمكانه النزول إلى الماء في أي وقت ممكن منذ لحظة الولادة، حتّى أنّ بعض صفوف تعليم السباحة تبدأ مع الرضع منذ بلوغهم الأسبوع السادس فقط!

للمزيد: فيديو توأم يعتقد أنه في رحم أمه ويسترخي في حوض المياه!

- أحواض السباحة المتخصّصة: ولكن، في سنّ مبكر كهذا، من الضروري أن تتم السباحة في أماكن مخصّصة للأطفال الرضع، حيث تحتوي الماء على نسب معينة من الكلورين تقضي على الجراثيم، كما أنّها تكون بحرارة معتدلة تبلغ الـ32 درجة مئوية تقريباً.

- أحواض السباحة العامة: أمّا إن كنتِ تتساءلين عن الوقت المناسب لأخذ طفلكِ إلى أحواض السباحة العامّة، فمن الأفضل أن تنتظري حتى بلوغه الـ6 أشهر عل الأقل، وإلّا لكانت حرارة المياه باردة جداً بالنسبة لقدرة تحمّله.

- الشاطئ: من المفضّل ألاّ تعرضي طفلكِ إلى أشعة الشمس المباشرة وفي شكل مطوّل كما الحال عند الذهاب إلى الشاطئ قبل بلوغه الـ6 أشهر وحتى أكثر. في حال كان طفلكِ أكبر من هذا السن، تأكدي من منحه الحماية التامة من الشمس من خلال كريم الوقاية والقبعة، بالإضافة إلى منح جسمه الترطيب اللازم. وتذكري، أبعديه تماماً عن أشعة الشمس ما بين الساعة الـ11 والـ3 من بعد الظهر.

إرشادات عامّة:

  • إبدئي مع طفلكِ بفترات صغيرة ومتقطّعة من السباحة لا تتخطّى الـ10 دقائق، وقومي بزيادة الوقت تدريجياً.

  • لا تبقي في الماء أكثر من 30 دقيقة.

  • أخرجي من الماء في حال بدأ طفلكِ يرتجف، أو إذا ظهرت عليه أعراض التعب.

للمزيد: نصائح لسلامة الأطفال بالقرب من الماء



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟