بعد حوالى 80 عامًا من الدراسات وأخيرًا توصل العلم الى اكتشاف سر السعادة!

العلم يكشف سر السعادة

بالنسبة الى البعض السعادة هي الإستحواذ على الكثير من الأموال والممتلكات وبالنسبة لآخرين السعادة هي الحب المتبادل والصحة العائلية. مفهوم السعادة بحد ذاته يختلف من شخص الى آخر بحسب الأمور التي تستهوي كل فرد والتي تبعث في نفسه فرحًا حقيقيًا.

لكن ما هو سر السعادة الفعلي؟ والذي ليس مستوحًى من بعض الآراء الشخصية ولا من الأصداء الخارجية بل مما أتى به العلم مؤخرًا بعد 80 عامًا من التجارب!

عمل خبراء في جامعة هارفارد الأميركية على نحو 80 عامًا لإيجاد سرّ السعادة الحقيقي الذي لطالما حيّر علماء النفس الذين لم يفلحوا في إيجاد إجابة موحدة في وقت تختلف فيه ظروف الأفراد وطباعهم والبيئة التي ينتمون اليها.

مفهوم السعادة يختلف من شخص الى آخر بحسب الأمور التي تستهوي الفرد وتبعث في نفسه الفرح

الا أنهم وبعد مرور هذه السنوات الكثيرة توصلوا في نهاية المطاف الى استنتاج أنّ الصداقة الجيدة ومرافقة الأشخاص الجيدين هي سرّ السعادة الحقيقية. ويعاز ذلك الى أنّ امتلاك الفرد أشخاصًا يحيطونه ويمدون له يد العون متى احتاج اليهم، يساعد على تحسين مزاجه وحالته الصحية الجسدية والذهنية بالتالي.

وتضيف الدراسة في السياق نفسه أن الأصدقاء الجيدين هم مدعاة للسعادة أكثر من تحقيق الثروات والنجاحات. يُذكر أن الأمر نفسه ينطبق على العلاقة بالشريك والتي تنطوي على النتائج النفسية نفسها!

إقرأي أيضًا: أسرار تربية أطفال سعداء..



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!