تعطين طفلك الملاحظة نفسها مئة مرة عبثًا؟ حان الوقت لتغيري هذه العادة!

العادة الذي يجب ان تغيرها الام ليصغي اليها طفلها

قد تكونين من بين الكثيرات اللواتي يشتكين من أن أطفالهن لا يصغون اليهنّ او اللواتي قد سئمن من تكرار التعليمة نفسها والتوجيه نفسه لأطفالهن ألف مرة ولكن من دون جدوى، لذلك قد عرضنا عليك في وقت سابق بعض التقنيات التي تجعل طفلك يصغي اليك والتي أثبتت فعاليتها مع الوقت لكن ثمة أمر قلّ ما تلاحظه الأمهات في تطبيقهن لهذا الأسلوب وهذا ما يفشل المهمة.

تقولين لطفلك "لقد علمتك هذا الأمر ألف مرة ولا زلت تقوم بالخطأ نفسه!" ولكن ما لا تدركينه أنك ما دمت ترددين التعليمة بالأسلوب نفسه ولو عشرات آلاف المرات فإن طفلك سيعود ويرتكب الخطأ لأن آلاف المرات هذه لا تعد سوى مرة واحدة اذا كان الأسلوب واحدًا. لذلك ينصحك الخبراء اذا أردت ان تجعلي طفلك يصغي الى تعليماتك فلا بد لك أن تنوّعي أساليبك.

يمكنك مثلًا أن تنقلي التعليمات الى طفلك عن طريق الالعاب كأن تطلبي منه القيام بعمل ما وعليه تنفيذه بالطريقة الصحيحة لكي يفوز باللعبة وان تطلبي منه المثل في المقابل وإعطائك علامة على آدائك لكي تتأكدي من أنه بات يتقن القيام بواجباته او تنفيذ توجيهاتك كما يجب.

ولا تنسي في هذا السياق، الأسلوب الأبرز في جعل طفلك يصغي اليك والذي يجمع عليه كل الخبراء وهو النزول الى مستوى الطفل والإنتباه الى نظرتك ونبرة صوتك في تعاملك معه.

إقرأي أيضًا: كيف تتعاملين مع الطفل كثير الكلام؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟