هل ستسافرين الى تركيا؟ تعرفي الى الطقس في اسطنبول شهر سبتمبر

الطقس في اسطنبول شهر سبتمبر

هل بدأت تفكرين بالبلد الذي تريدين زيارته في شهر سبتمبر؟ من الطبيعي أن تكوني قد سمعت عن اماكن السياحة في تركيا اسطنبول. في حال اخترت هذه المدينة الجميلة، عليك التعرف على الطقس في اسطنبول شهر سبتمبر. تابعي قراءة المقال لتعرفي ما يجب عليك توقعه.

الطقس في اسطنبول شهر سبتمبر:

اذا اردت سيدتي السفر إلى إسطنبول في شهر سبتمبر عليك ان تتوقعي انها ستمطر في بعض الاحيان مع بعض العواصف الرعدية. ولكن بالرغم من هذا، تعتبر مدينة اسطنبول مدينة مشمسة حيث متوسط درجات الحرارة أثناء النهار هي ما بين 23 و28 درجة مئوية مع نسمة هواء خفيفة لذلك ننصحك سيدتي بالتزود بواق من الشمس ونظارات شمسية.

يكون اول اسبوع او اسبوعين من شهر سبتمبر في اسطنبول حارة بشكل بسيط بينما تكون الايام الاخيرة من الشهر معتدلة الحرارة. ولهذا السبب من الممكن ان تقصدي البحر في هذه الفترة للسباحة.

من هنا، نستنتج ان شهر سبتمبر هو افضل وقت من السنة لزيارة اسطنبول، خاصة وان حشود السياح تكون في هذه الفترة قليلة نسبيا مقارنة بالاشهر الاخرى من السنة، مما يؤدي الى انخفاض اسعار الخدمات والنشاطات السياحية في اسطنبول. بالاضافة الى ذلك، تفتح العديد من المعارض ابوابها في هذا الشهر، ومن اهم هذه المعارض هو معرض إزمير الذي يأتي تزامنا مع ذكرى تحرير إزمير.

إذا هل تفكرين في زيارة اسطنبول؟ اقصدي هذه المدينة السياحية بامتياز في شهر سبتمبر.