الطعام يخلّصك أيضاً من سموم الشرايين

طرق الحماية من انسداد الشرايين | كيفية حماية الجسم من الامراض

لا تعدّ الأطعمة الطبيعية والصحية مهمة للحفاظ على الوزن فحسب بل إنّها تحمي أجسامنا من الداخل أيضاً، لذا لمَ لا تتناولين الأطعمة المفيدة لجسمك من الداخل والخارج في آن؟ حاولي إدخال الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي وذلك لأنّ من شأنها أن تساهم في تنظيف وتطهير الشرايين من السموم ما يحميها من الإنسداد ويحميك من الأمراض:

*الثوم : الثوم هو من الأغذية الصحية التي تعمل على خفض الكوليسترول. ويعدّ الثوم أيضاً من مضادات الأكسدة ومضاداً حيوياً، ما يجعله إضافة مفيدة جدّاً إلى نظامك الغذائي.

*بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من المغذيات التي تساعد الجسم على مقاومة ومنع أمراض القلب، السكري، وحتى سرطان الثدي.

*الأفوكادو: تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف، وتخلو من الصوديوم والكوليسترول ما يجعلها من أهم الأطعمة للوقاية من أمراض القلب .

*زيت جوز الهند: لطالما اعتقد الكثيرون أنّ زيت جوز الهند غير صحي، إلّا أنّه في الواقع مفيد جدّاً لقلبك وصحتك. ولهذا الزيت خصائص عديدة مفيدة منها مساعدة الجسم على محاربة الفيروسات، البكتيريا، والمرض. كما أنّه يؤثر إيجاباً على عمل الهرمونات ويقلّل من نسبة الكوليسترول.

*الشمام : للشمام العديد من الفوائد الصحية ومنها احتواؤه على نسب عالية جدّاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم وخلوّه من الدهون. ويوفّر الشمام للجسم الفيتامين A، البوتاسيوم، والليكوبين وهي مجرد عدد قليل من العديد من المواد الغذائية التي يحتويها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!