هل للنحافة الشديدة للمرأة تأثير على الحمل؟

هل للضعف الشديد للمرأة علاقة بالعقم؟

أجريت دراسات كثيرة حول العلاقة بين النحافة الشديدة للمرأة وبين العقم ومعاناتها مع الانجاب. وشرحت الدراسات تلك العلاقة وكيفية معالجتها ومدى خطورتها على صحة المرأة عموماً والعقم خصوصاً. ويطرح السؤال دائماً حول انواع العقم لدى المرأة وكيفة ايجاد الحلول لهذه المشكلة.

قد تصل بعض النساء الى مرحلة الضعف الشديدة وقد تعاني بعضهن من مرض الانروكسيا. لكن لتلك الحالة مؤشرات خطيرة على صحة المرأة وربما تؤدي بها الى الوفاة.

كيف يؤثر ذلك على خصوبة المرأة؟

  • غذاء متكامل: إن عدم تناول أغذية كاملة، قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل. فالتغذية الجيدة تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة المرأة الانجابية. وكما للسمنة مخاطر على الحمل، كذلك الضعف الشديد.
  • وظيفة المبيض: إن الضعف الشديد يؤثر سلباً على وظائف المبيضين لدى المرأة، وبالتالي تؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية. والاخطر أن الضعف قد يؤدي الى توقف الدورة ودخول المرأة بمشاكل صحية لا تحمد عقباها.
  • قتل البويضات: ان النحافة تلعب دوراً في قتل البويضات، وتقلل فرص الحمل وحتى قد لا تنفع معها المحاولات بالانجاب. لان للبويضات أحجام مناسبة للحمل لكن النحافة تعمل على قتلها. حتى ان الحامل تجد صعوبة عبر اللجوء الى طريقة طفل الانابيب.
  • ضعف الاداء الجنسي: وبما أن الجسم لا يدخله أغذية، فإن النحافة قد تؤدي الى ضعف الاداء الجنسي نتيجة ضعف بنيتها الجسدية فتدمر العلاقة.


حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟