abir.akiki abir.akiki 25-08-2022

يشتهر الشاي الأخضر بقائمة طويلة من الفوائد الصحية المحتملة، وفي هذه المقالة سنكشف لك عن فوائده في تقليل نسبة السكر في الدم والتهاب الأمعاء.

ias

أظهر بحث جديد على الأشخاص الذين لديهم عدد قليل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب أن تناول مستخلص الشاي الأخضر لمدة أربعة أسابيع يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات السكر في الدم ويقلل من التهاب الأمعاء. يقول الباحثون إن هذه واحدة من أولى الدراسات لتقييم ما إذا كان الشاي الأخضر يمكن تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

تفاصيل البحث: الشاي الأخضر وعلاج السكر في الدم

تضمنت هذه الدراسة المنشورة في “التطورات الحالية في التغذية” 40 مشاركًا، 21 مصابًا بمتلازمة التمثيل الغذائي و 19 من البالغين الأصحاء. تم إعطاؤهم مستخلص الشاي الأخضر لمدة 28 يومًا متبوعًا بعلاج وهمي لمدة 28 يومًا، مع شهر واحد من المكملات الغذائية بين العلاجات.

وجد الباحثون أن مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصوم كانت أقل بالنسبة لأولئك الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر مقارنة مع الدواء الوهمي. أظهر علاج الشاي الأخضر في الدراسة أيضًا أنه يقلل من التهابات الأمعاء التي يشير إليها انخفاض البروتينات الالتهابية في البراز.

في الإطار نفسه، قال المؤلف المشارك في الدراسة ريتشارد برونو، أستاذ التغذية البشرية في جامعة ولاية أوهايو إن النتائج أظهرت فوائد بعد شهر واحد، مضيفًا في بيان: “ما يخبرنا به هذا البحث أنه في غضون شهر واحد يمكننا خفض نسبة الجلوكوز في الدم لدى كل من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي والأشخاص الأصحاء، ويبدو أن انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم مرتبط بتقليل الأمعاء المتسربة وتقليل التهاب الأمعاء، بغض النظر عن الحالة الصحية”.

يمكن أن يكون هذا تدخلًا بسيطًا ولكنه قوي للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بها. قالت أوليفيا فون، أخصائية تغذية مسجلة في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو.

متلازمة التمثيل الغذائي والشاي الأخضر

تنبع متلازمة التمثيل الغذائي من العديد من الحالات التي تحدث معًا، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2. تشمل الحالات ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الدهون حول الخصر، ومستويات غير طبيعية من الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.
أحد عوامل الخطر الرئيسية لمتلازمة التمثيل الغذائي هو أنه يتم تحفيزها عن طريق “الأمعاء المتسربة”.
يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى إلحاق الضرر بحاجز الأمعاء، مما يؤدي إلى حدوث تسرب في القناة الهضمية، والذي بدوره يمكن أن يساهم في الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.
تقليديًا، إذا كان المريض معرضًا لخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، فمن المستحسن إجراء تعديلات في نمط الحياة بما في ذلك تغييرات النظام الغذائي وفقدان الوزن، والتي يمكن أن تكون صعبة لأسباب مختلفة.
قال مون: “نتائج هذه الدراسة واعدة وقد تقدم أداة جديدة للمساعدة في إدارة المرضى المعرضين لخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي”. “مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر قد تساعد في مكافحة التلف الخلوي والالتهابات لتحسين الأمعاء والصحة العامة”.

المخاطر الصحية للشاي الأخضر

شرب الكثير من الشاي الأخضر أو تناول الكثير من مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية الضارة.
يحتوي كوب من ثمانية أونصات من الشاي الأخضر على 28 ملليغرام من الكافيين. هذا الرقم أقل بكثير مقارنة بالقهوة، التي تحتوي على 96 ملليغرام من الكافيين في الكمية نفسها. ولكن إذا كنت تتناولين مستخلص الشاي الأخضر، فقد تتمكّني من تناول نسبة عالية من الكافيين.

أخيرًا، بالإضافة على شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكون تناول الأطعمة التي تحتوي على كل البروبيوتيك مفيدًا جدًا في تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء أيضًا.

الصحة السكري الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل هل الفاكهة تضرّ فعلًا بصحة طفلك؟
ما هي أفضل الخيارات الصحيّة لطفلك؟
الصحة أضرار مزيل العرق والفرق بينه وبين مضادات التعرّق
انتبهي من مادة الألومينيوم!
الصحة علاج القمل في يوم واحد: معلومات عليك أخذها بعين الإعتبار!
الوصفات المنزلية مفيدة!
الصحة علاج الشعور بوجود بول بعد التبوّل والكشف عن الأسباب
الملابس الفضفاضة مهمة للوقاية!
الأمومة والطفل متى يسمح لطفلك بتناول الشوكولاته؟
هل يمكن لطفلك تناول الشوكولاته ومتى؟
الصحة أسباب الشعور بالجوع المستمر وكلّ ما عليك معرفته عن زيادة الشهية
الجوع هو إشارة طبيعية من جسمك، ولكن علام تدلّ؟
الأمومة والطفل بالفيديو، معلومات مثيرة للاهتمام عن طفلك
معلومات مثيرة عن طفلك!
الصحة إطلاق منصة افتراضية لعلاج أمراض القلب في السعودية
منصة ستضم نخبة من الاستشاريين في مختلف مدن المملكة...
الصحة علاج الزكام وسيلان الأنف بعيدًا عن الأدوية
طرق فعالة لعلاج سيلان الأنف والزكام!
الأمومة والطفل أمور عن أسنان الأطفال تجهلها 90% من الأمهات
هل كنت تعلمين؟
الصحة علاج نزول الرحم في البيت بالخطوات
خسارة الوزن خطوة أساسية!
الصحة أسباب جفاف العين: العوارض والعلاجات
استخدام الكمبيوتر عامل خطر!

تابعينا على