السكر أم القدرة الإنجابية... أيّهما تختارين؟

كيفية تأثير السكر المضاف على الصحة

المذاق الحلو، مذاق يستهوي معظم الأشخاص حول العالم ولكنّه وعلى الرغم من حلاوته يؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحية إن كان ناتجاً من السكّر المضاف إلى الأطعمة. وقد تكونين من الكثيرين الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكر المضاف إلى الطعام والمشروبات من دون أن تدركي ذلك، ولكن عليك أن تحترسي من المنتجات التي تتناولينها وذلك لأنّ السكر المضاف يعني أولّاً سعرات حرارية زائدة، هذا بالإضافة إلى أنّه من المشتبه بهم بالتسبّب بالبدانة، السكري، وأمراض القلب.

6 طرق تحميك من أمراض القلب

ولا تتوقّف أضرار هذا النوع من الحلويات عند هذا الحدّ إذ ظهرت مؤخّراً تهمة أخرى تدينه وتتّهمه بزيادة معدل الوفيات وتراجع الخصوبة. وظهر ذلك من خلال دراسة أميركية حديثة شملت عدداً من الفئران التي تمّ إعطاؤها حمية غذائية مؤلّفة من شراب الغلوكوز والفركتوز الشائع جدّاً في الأطعمة الصناعية التي نتناولها كالخبز مثلاً، وضمّت هذه الحمية كمية من السكر المضاف تمثل 25 % من كمية السعرات الحرارية اليومية.

طعام للعلاج وليس للأكل!

وأوضح العلماء أنّ الحمية الغذائية المستخدمة هي شبيهة بتلك التي يستهلكها الإنسان ولكن 25% منها مصدره السكر المضاف أي ما يعادل ثلاث عبوات صغيرة من المشروبات الغازية. وما كانت نتيجة الاختبار؟ تضاعف معدل الوفيات لدى الفئران الإناث وتراجعت الخصوبة بنسبة 25 % لدى الذكور. لا تتجاهلي تأثير السكر المضاف، فقد أوضح الإختصاصيون أنّه لا يضرّ بالحيوانات فحسب بل لديه تأثيرات مضرة أيضاً على صحة كافة الثدييات بشكل عام. لذا احمي نفسك وعائلتك باختيار النظام الغذائي بحكمة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!