بالصور: السعودية تخاطب المرأة السائقة للمرة الأولى: إنتبهي يا أختي!

السعودية تخاطب المرأة السائقة للمرة الأولى

بدأت وزارة النقل في توجيه كافة القطاعات الحكومية والخدماتية بضرورة تفعيل خدمات التوعية للسائقين والسائقات على كافة الطرق الفرعية والرئيسة.

وفقاً للمعلومات التي حصل عليها موقع "مزيون" من مصادر خاصة فإن جميع الجهات بدأت في تنفيذ هذا القرار ويأتي في مقدمتهم أمن الطرق التابع لوزارة الداخلية حيث تم تنفيذ لوحات إرشادية تم وضع عبارة "أخي السائق .. أختي السائقة "وهو الأمر الذي يدل على سرعة تنفيذ القرار وأن تفعيل قيادة المرأة للسيارة يعيش مراحله الآخيرة إذ تبقى قرابة ال٤٠ يوماً لقيادة المرآة للسيارة داخل المدن الرئيسة وفي جميع طرق المملكة.

إضافة إلى ذلك، إنّ إدارة المرور ستطلق العديد من الحملات والرسائل التوعوية لجميع قائدي وقائدات المركبات عبر حملات يتم تنفيذها خلال الأيام القادمة.

ونوّهت المصادر نفسها بأن وزارة الشؤون البلدية والقروية وجهت جميع القطاعات الخدمية المشرفة عليها بضرورة التعامل مع جميع الشركات الإعلانية على الطرق والشوارع بالأخذ في الاعتبار بأن المرأة شريك أساسي لجميع الإعلانات التي يتم وضعها للتسويق أو التوعية.

كما قالت أن إضافة اسمها كسائقة بشعرها بأهمية الجهات المعنية بها وبقيادتها التي باتت حلماً لجميع الفتيات وذلك بالذهاب بسيارتهم إلى أعمالهن، دون البقاء على مماطلة السائقين والذين كلفوا الأسر العديد من المبالغ المالية خلال الفترة الماضية.

المصدر: موقع مزيون

إقرأي أيضًا: بعد ساعات على السماح للسعوديات بالقيادة، مخالفات بالجملة والأزواج يسخرون!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج